القائمة الرئيسية

الصفحات

سحر التسويق عبر الرسائل القصيرة

سحر التسويق عبر الرسائل القصيرة


كان التسويق عبر الرسائل القصيرة موجودًا طالما أن الوسيط ...

يمكن اعتباره أحد الأحجار الأساسية للتسويق.

قد تبدو فوائد التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة في تناقص مع مرور الوقت لكن الأرقام تحكي قصة أخرى.

للوهلة الأولى ، سيبدو التسويق عبر الرسائل القصيرة صفقة خاسرة مقارنة بالإعلانات الاجتماعية ، لكن العديد من العوامل تظهر عكس هذه النظرية ، بدءًا من

العوامل المؤثره علي التسويق ب الرسائل النصية القصيرة

1- السرعة:


نعم ! السرعة هي أحد أهم العوامل التي يجب أن نذكرها أولاً لأننا نعيش عصر السرعة حيث يجب أن يتبع كل شيء "الإيجاز الجيد يجعله منطقيًا" يتم تلقي الرسائل القصيرة الترويجية على الفور ويتم قراءتها كلها تقريبًا والتعرف عليهم


2. تفوز الرسائل القصيرة بمراتب مفتوحة أعلى من وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني

يمكن أن تختفي رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة دون أي فتح أو قراءة ، وبسبب الآلاف من هذه الحملات التي قد يراها العميل يوميًا ، سيتم تجاهلها أو عدم التعرف عليها من قبل الأشخاص أثناء الرسائل الترويجية عبر الرسائل النصية القصيرة ، وسيحصل العملاء على إشعار على هواتفهم ( النية) ويمكنهم رؤيتها وفتحها وقتما يريدون لأنها ستبقى على هواتفهم المحمولة حتى يقومون بحذفها يدويًا.


3. الكمية:

يميل الناس إلى البحث عن ما هو خاص وما هو مختلف وما هو خاص والذي يتم تقديمه جيدًا مرة أخرى من خلال التسويق عبر الرسائل القصيرة


إن مقدار الإعلانات التي سيشاهدها الأشخاص لمقال أو كتاب أو منتج ليس هو مفتاح الوصول إلى هذا العميل ، ولكن جذب الانتباه إلى هذا المنتج هو المفتاح وبهذا نعني أن تلقي رسالة SMS توضح الفوائد أو منتج معين سيجعل العميل يشعر بسهولة بالخصوصية والأهمية لأنه "بالنسبة لهم" لذلك يمكن أن تحصل رسالة نصية واحدة ليس فقط على قارئ ولكن على عميل مهتم بالفعل


4- استخدام قوي وبسيط:

لا ينبغي المبالغة في استخدام التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة مثل الإعلانات الاجتماعية ، فقد تبدو توقعات عالية بعض الشيء ولكن النتائج موجودة


ولا يهم الرقم في هذا المجال ولن يغير عدد الرسائل القصيرة الترتيب بشكل كبير كما هو الحال في الإعلانات الاجتماعية


5- ترتيب التحويل القوي:

ليس فقط احتمالية فتح نصوصك إحصائيًا أكبر من فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ولكن من المرجح أيضًا أن تؤدي إلى نتائج. تظهر الدراسات أن معدلات تحويل الرسائل القصيرة.


سحر التسويق عبر الرسائل القصيرة


6- الوصول إلى الجمهور النشط

من السهل الوصول إلى العميل في ثوانٍ حيث يتم تسليم الرد التلقائي لرسالة SMS واحدة بشكل أساسي في غضون 5 ثوانٍ من إرسالها. كيف هذا بالنسبة للسرعة؟ إذا كنت تتذكر الرسم احتياطيًا في النقطة رقم واحد ، فإن 98٪ من الرسائل النصية تتم قراءتها أيضًا في غضون ثلاث دقائق من إرسالها

7 -لا يشترط وجود خبرة في البرمجة أو التصميم


فائدة كبيرة أخرى هي أن الرسائل النصية لا تتطلب أعمال التصميم أو التطوير. باستخدام رسائل البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى إنشاء قوالب والتأكد من أنها تعمل مع عملاء بريد إلكتروني مختلفين. يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت. مع النصوص ، يكون الأمر سهلاً مثل الكتابات أو المشاركات العادية أو التغريدات.


لذا فإن نتائج المعادلة الآن واضحة إلى حد كبير ولا داعي للمقارنة بين الاثنين. لا يتعلق الأمر بالفوز بالأرقام بل بالمستويات الأعلى.!

تعليقات

التنقل السريع