القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الرقمي للمبتدئين: 6 استراتيجيات ضرورية لتكون محترف

 تحسين محركات البحث ، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، التسويق عبر البريد الإلكتروني ،إعلانات PPC.

من أين تبدأ وكيف تستخدم هذه؟

للحصول على مزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك؟

إذا كنت مبتدئًا في التسويق الرقمي على أساس عقد من الخبرة وليس مجرد نظرية.ابقوا متابعين.

التسويق الرقمي للمبتدئين: 6 استراتيجيات ضرورية لتكون محترف


معلومات عن التسويق الرقمي:

اليوم ، سأشارك 6استراتيجيات لتسويق الرقمي هي التي يستخدمها المحترفين للحصول على نتائج مرضية.

كل ماعليك هو ان تختار احدي هذه الاستراتيجيات وان تقوم بتجربتها.

دعنا نذهب اليها.

لذا قبل أن نتعمق في هذه الاستراتيجيات ، أنت بحاجة للتأكد من أنك تتبنى اليوم عقلية المستهلك، نحن نعيش اليوم في عالم "المحتوى أولاً".

يبحث الناس عن المعلومات عن المنتج قبل الشراء،لذلك عليك أن تضع نفسك حقًا مكان المشتري بدلاً من السماح لنفسك لتعمى مدى روعتك في المنتجات والخدمات.

عندما تساعد الناس على حل المشاكل من خلال محتوى مجاني وقيِّم ذي صلة لنشاطك التجاري ، تصل إلى جماهير أكبر وبناء الثقة.

أفضل جزء هو أن تحصل على الفرصة لتظهر للناس كيفية منتجاتك وخدماتك يمكن أن تساعدهم في حل مشاكلهم وتحقيقها رغباتهم واحتياجاتهم.

أول استراتيجية لتسويق عبر الرقمي هي ان تقوم بالتدوين مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار:

الآن ، التدوين هو ان لاتكتب عما أنت فعل اليوم أو حتى شيء أكثر نبلامثل عيد الغطاس الذي كان لديك،هذه يوميات.

لكن لا تفهموني خطأ.

هذا النوع من المحتوى يمكن أن يعمل بشكل جيد إذا كنت لديك جمهور حالي ومخلص.

ولكن بالنسبة لمعظمنا يريد فقط الحصول على المزيد  من حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات التي نحتاج إليها عمدًا تستهدف المشاكل التي تستهدف جمهورك المستهدف يريد حلها.

في عالم التدوين ، يمكن تلخيص هذه العملية برمتها على أنها تقنية تسمى بحث الكلمات الرئيسية.

اسمحوا لي أن أريكم مثالين واضحين على كيف يعمل البحث عن الكلمات الرئيسية.

في المثال الأول ، لنفترض أنك تبيع ماديًا منتجات مثل أجزاء الكمبيوتر وملحقاته.

ما الأسئلة التي تتوقع ان يستخدمها جمهورك في البحث في جوجل؟

ربما أسئلة مثل:

لماذا هو جهاز الكمبيوتر الخاص بي بطيء جدا؟

كيف تصنع جهاز كمبيوتر؟

كيف تسرع الكمبيوتر؟

هذه كلها مشاكل وأشخاص حقيقيون يبحثون عن حلول لها.

في الواقع ، يخبرنا مستكشف الكلمات الرئيسية في Ahrefs

التي تحصل على عشرات طلبات البحث الدقيقة هذه آلاف عمليات البحث كل شهر.

الآن ، أفضل جزء في هذه الاستعلامات المحددةهو أنه يمكنك مساعدة الأشخاص في حل مشاكلهم ،أثناء دمج المنتجات من متجرك في المحتوى.

قد يتعطل "لماذا جهاز الكمبيوتر الخاص بي بطيء جدًا"

إلى القرص الصلب أو وحدة المعالجة المركزية أو مشكلة ذاكرة الوصول العشوائي.

لذا ساعد القراء على تشخيص المشكلة،وتقديم حلول المنتجات ضمن منشورك.

"كيفية بناء جهاز كمبيوتر" من شأنه أن يكون السوبر سهل التوصيل لأي من مكونات الكمبيوتر.

إنهم يظهرون بالفعل نية في البناء ،لذلك من غير المحتمل أن يكونوا قد اشتروها بالفعل الأجزاء والأجهزة الطرفية.

حسنًا ، المثال الثاني.

لنفترض أنك وكيل عقارات وأنت تعويض عندما يشتري شخص او

يبيع أو يؤجر عقارًا.

الآن ، الشيء الذي يفعله معظم الوكلاء هو التباهي حول عدد المنازل التي قاموا ببيعها أو كيف ربحوا جائزة أنت ولا أنا لم يسمعوا به من قبل.

وجهة نظري هي أن المشتري أو البائع العادي لا يهتم.

ولإثبات وجهة نظري ، لا أحد يبحث لأشياء مثل:

أي سمسار عقارات فاز بأكبر عدد من الجوائز في نيويورك؟

لكن مرة أخرى ، يبحث العملاء المحتملون لإيجاد حلول لمشاكلهم.

مشاكل مثل:

كيف تستثمر في العقارات؟

كيف تشتري منزل؟

ما هي درجة الائتمان المطلوبة لشراء منزل؟

ومرة أخرى ، كل هؤلاء لديهم القدرة على ذلك جذب جمهورًا هائلاً.

من خلال الترتيب في Google لشيء مثل "كيف للاستثمار في العقارات ، "

أنت الآن تجتذب المشترين المحتملين بجيوب كبيرة ومن المحتمل أن يكون لديهم نية للشراء.

المحتوى على "كيفية شراء منزل" من المرجح تتطلب عمل وكيل في وقت ما ،الذي يمكن أن يكون أنت.

"ما هي درجة الائتمان المطلوبة لشراء منزل"

هي طريقة رائعة لإظهار أن معرفتك وتتعدى النوايا إجراء عملية بيع.

أفضل شيء في التدوين هو الSEO هو ذلك بمجرد ترتيبك ، ستحصل على زيارات مجانًا وثابتة و تجنبة حركةالمرور السلبية من Google.

 الاستراتيجية الثانيةوهي الاستثمار في محتوى الفيديو ،على وجه التحديد على موقع يوتيوب:

موقع YouTube هو ثاني أكثر عمليات البحث زيارة في الوجود.

علاوة على ذلك ، تضاعف عرض دوارات الفيديو تقريبًا في عام 2017 في نتائج بحث Google.

الفيديو ليس المستقبل فقط،إنه الحاضر.

عندما ينتقل الأشخاص إلى محركات البحثYouTube للبحث عن فيديو   ،إنهم يبحثون للعثور على إجابات لأسئلتهم.

على سبيل المثال ، إذا اشتريت ما يسمى بـ "هاتف ايفون"

iPhone X على موقع eBay ، قد تبحث عنه "iPhone X unboxing" ومعرفة ما إذا كانت جميع المحتويات في الصندوق.

ووفقًا لمتصفح Ahrefs للكلمات الرئيسية ،108000 عملية بحث تحدث لكل منها شهر عالميًا على YouTube وحده لهذه الكلمة الرئيسية.

للتوصل إلى أفكار موضوعية يشعر بها الناس في

البحث في مجال تخصصك ،توجه إلى Keyword Explorer في Ahrefs ، وقم بتبديل محرك البحث إلى YouTube وابحث عن كلمة رئيسية واسعة في مجال تخصصك.

دعونا نستخدم "المكياج" كمثال.

الآن ، "الماكياج" ككلمة رئيسية قائمة بذاتها ليست مشكلة.

لننتقل إلى تقرير الأسئلة ،حيث يمكنك رؤية الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الأشخاص حول موضوعك.

وعلى الفور ، سترى أفكارًا رائعة للموضوعات مثل "كيفية تنظيف فرش المكياج"

وكيفية تغطية حب الشباب بالمكياج.

الآن ، عند إنشاء مقاطع الفيديو هذه ، حاول وحافظ على الزغب بالخارج وحزمه بنفس القدر القيمة الضرورية قدر الإمكان.

لقد ساعدنا القيام بذلك على تطوير موقع YouTube الخاص بنا

مشاهدة لما يزيد عن 150000 مشاهدة شهريًا.


ثالث استراتيجية هي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

بدلاً من تغطية كل شبكات التواصل الاجتماعي ،أريد أن أنقل إليك بعض النصائح الهامة سيساعدك ذلك على تنمية قنواتك الاجتماعية.

الأول هو التركيز على وسيلة تواصل اجتماعي واحدة فقط.

يستغرق الأمر وقتًا،لكن الأرقام ليست كل شيء.

ما تريده هو متابع مخلص،عندما تغمس أصابع قدميك في كل ما هو ممكن في شبكة التواصل الاجتماعي ،ينقسم انتباهك وتضعف النتائج.

إذن ما هي افضل قناة لتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

اختار أنت؟

يقودنا ذلك إلى النصيحة الثانية ،وهو أن تذهب حيث يكون جمهورك المستهدف ،وتلبية احتياجات النظام الأساسي.

إذا كان عليك اختيار شبكة اجتماعية واحدة فقط ،لا يتعلق الأمر باختيار الشخص الذي يحتوي على المستخدمين الأكثر نشاطًا.

الأمر كله يتعلق بفهم الجمهورا هذا موجود وإذا كنت تستطيع أن تخدم السبب لوجودهم هناك.

تحتاج حقًا إلى التفكير في سبب وجود شخص ما يقوم بتسجيل الدخول إلى شبكة وسائط اجتماعية محددة.

على سبيل المثال ، عادةً ما يذهب الأشخاص إلى موقع YouTube

لتعلم كيفية القيام بشيء ما ، أو للترفيه.

لكن الفيسبوك مختلف. فكر في الأمر.هل سبق لك أن قمت بتسجيل الدخول إلى Facebook ، على أمل أن ترى برنامج تعليمي حول unboxing؟

أو الأفضل من ذلك ، هل فتحت Facebook الخاص بك

التطبيق على أمل أن تجد عرضًا لفترة محدودة هذا خصم 97٪ ، فقط لل 37 دقيقة القادمة؟على الاغلب لا.

لا يقوم الأشخاص بفحص Facebook وبطاقة الائتمان في متناول اليد.

يحب الأشخاص الأشياء المفيدة ويشاركونها ،مثيرة للاهتمام أو مروعة أو مضحكة.

لذلك إذا كنت ستحاول جلب الناس في عالمك ، قدم رسالتك كـ

قصة أو مقطع فيديو أو أي شيء آخر . 

الاستراتيجية الرابعة لتسويق الرقمي هي تحديد القائمة ليوم واحد فقط :

عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المدفوعة ، من فضلك لا تفعل ذلك 

رمي أموالك في شبكة إعلانية لأنك قرأت أنه كان جيدًا.

ما يصلح لشخص واحد ليس بالضرورة العمل من أجل الشخص التالي.

بدلاً من ذلك ، فكر في أبجديات الإعلانات المدفوعة.

A للجمهور ، B للميزانية و C لأغراض تجارية.

لقد قمنا بالفعل بتغطية جزء الجمهور.تريد الانخراط في الشبكات الاجتماعية حيث جمهورك المستهدف معلقة.الميزانية هي التالية.

ذكرت بلومبرج أن جوجل وفيسبوك تمتلك مجتمعة 58 ٪ من سوق 111 مليار دولار.

الآن ، تعتمد طريقة عمل الإعلانات عادةً على المزادات،كلما زاد عدد المعلنين ، زادت التكلفة إنها تحصل لك ولأنا.

لنفترض أنك في وضع تنافسي للغاية صناعة المكالمات الجماعية.

إذا كنا نبحث عن تلك الكلمة الرئيسية في الكلمات الرئيسية

تم تعيين Explorer مع Google كمحرك البحث ،ستلاحظ أن تكلفة النقرة من إعلانات Google تبلغ 20 دولارًا!

إذا كانت لديك ميزانية إعلانية قدرها 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية)

شهريًا ، فستتمكن من الحصول عليها فقط 50 نقرة قبل نفاد ميزانيتك،بدلاً من ذلك ، يمكنك فعل شيئين:

الخيار الأول هو البحث عن الكلمات الرئيسية التي

لديك تكلفة أقل لكل نقرة.

اذهب إلى تقرير مطابقة العبارة لترى جميع الكلمات الرئيسية في قاعدة بيانات الكلمات الرئيسية لدينا تحتوي على كلمتك الرئيسية المستهدفة.

بعد ذلك ، قم بتعيين عامل تصفية لعرض الكلمات الرئيسية التي

لديها تكلفة قصوى لكل نقرة لشيء أقل مثل 5 دولارات.

من هنا ، يمكنك التصفية من خلال القائمة ومعرفة ما إذا كان هناك المزيد من الفرص المربحة بدلاً من إنفاق 20 دولارًا لكل نقرة.

هذا واحد من أجل "تطبيق مكالمة جماعية" ربما أن تكون جيدة لأنها ربع السعر،فائدة أخرى هي أن السبب وراء استعلام الباحث أكثر وضوحًا.

شخص ما يبحث عن هذا يبحث بوضوح لتطبيق يقوم بإجراء مكالمات جماعية ،في حين أن شخصًا ما يبحث عن مجرد "مؤتمر 

يمكن أن تبحث عن العديد من الأشياء المختلفة.

الشيء الثاني الذي يمكنك القيام به هو التجربة مع منصات إعلانية أقل شيوعًا حيث قد يكون جمهورك المستهدف.

الآن ، جميع المنصات الإعلانية الرئيسية قادرة على جلب

عائد الاستثمار للمعلنين،وإلا لما كانوا موجودين.

لكن عليك أن تجد طريقة لسد الفجوة بين القصد من النظام الأساسي وكيف تستثمر منتجاتك.

وسيكون الحل قانعًا.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع أثاثًا صغيرًا وأعتقد أن Pinterest سيكون منصة جيدة لتشغيل بعض الإعلانات.

في رأيي ، لن تكون فكرة جيدة للإعلان عن مجموعة من الروابط ذات الجودة العالية الأثاث مثل الأرائك وطاولات الطعام.

بدلاً من ذلك ، يمكن أن تعمل منشورات المدونة بشكل جيد

هنا نظرًا لأن الأشخاص يسجلون الدخول إلى Pinterest بشكل أساسي للحصول على الإلهام وتعلم أشياء جديدة.

هذا ما قد يبدو عليه هذا الجسر.

ستكون إعلانات Pinterest هي أداة الاكتشاف،أنت تدفع لهم المال وسيظهرون رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

التالي هو واحد من المفضلة وهي البودكاست.

الآن ، هناك طريقتان للنظر إلى البودكاست.

الأول هو إنشاء الخاصة بك والثاني هو إجراء مقابلة على بودكاست شخص آخر.

يمكن أن يكون إنشاء البودكاست الخاص بك أمرًا رائعًا العلامة التجارية وبناء جمهور.

ولكن إذا كنت قد بدأت للتو ، فقد يستغرق الأمر القليل من الوقت للحصول على أي نوع من الاجراءات.

إجراء المقابلات على البودكاست قصة مختلفة،يبحث أصحاب البودكاست دائمًا عن الأشياء الممتعة لناس للمقابلة.

حتى لو لم يكن لديك الكثير من الخبرة في عالم الإنترنت ، تجاربك في وضع عدم الاتصال

والخبرة يمكن أن تكون وسيلة رائعة للهبوط لنفسك منصب في بودكاست شعبي.


الاستراتيجية الخماسة هي التسويق عبر البريد الإلكتروني او الرسائل القصيرة:


إذا سبق لك أن نظرت في التسويق عبر البريد الإلكتروني ،

ثم ربما سمعت الناس يدعون  هذا "البريد الإلكتروني هو الملك".

لكن أعدك أنه بمجرد أن تدخل فيه ،ستكتشف بسرعة أنه ليس بنظام تسليم المفتاح .

ولا تفهموني خطأ.

التسويق عبر البريد الإلكتروني رائع،لكن أولاً ، تحتاج إلى حركة مرور لجذب مشتركي البريد الإلكتروني.

يتطلب أيضًا نماذج الاشتراك لتحويل الزائر الى مشترك.

في رأيي ، البريد الإلكتروني هو لعبة طويلة رائعة لبناء اتصال مع جمهورك وحتى بيع سلع باهظة الثمن.

لذا فإن نصيحتي لك بشأن التسويق عبر البريد الإلكتروني بسيطة للغاية:

أولاً ، ركز على بناء قائمة بريدك الإلكتروني من اليوم الأول.

إنه مهم ويمكنك أيضًا جمع رسائل البريد الإلكتروني من الأشخاص المهتمين من البداية ،حتى لو لم تكن قائمة كبيرة.

لكن كن واقعيًا في أهدافك وأنت تبني جمهورك ، خصص المزيد من الوقت في بريدك الإلكتروني قائمة وشاهد كيف يمكن أن يخدم عملك.

الاستراتيجية السادسة  هي استخدام المنتديات و مجالس المجتمع:

منتديات المجتمع مثل Quora و Reddit و Facebook

هي قنوات ترويج رائعة.

ولكن قبل أن تبدأ في نشر الروابط إلى صفحات منتجك ،هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى فهمها،وكلها تقوم على ما هو غير معلن في قواعد البريد العشوائي.

أولاً: لا تروج لمنتجاتك أو خدماتك في صفحات ضمن هذه المجموعات.

هدف المستخدمين على هذه الأنظمة الأساسية هو التعلم.

لا يتم بيعها مباشرة،بدلاً من ذلك ، فكر في هذه الشبكات كمكان

لمشاركة خبرتك ،بناء العلاقات ومساعدة الآخرين.

ثانيًا: استخدم الروابط إلى المحتوى الخاص بك باعتدال.

إذا كنت تنشر باستمرار روابط إلى بلوق وقد بررت في رأسك ذلك

أن هذا ليس ترويجيًا ، فأنت في الغالب  من المحتمل أن يكون خطأ.

يمكن أن تكون الروابط أكثر ملاءمة بناءً على الشبكة التي تنشر عليها.

على سبيل المثال ، يحتوي Quora بشكل عام على إجابات أطول ،والربط بالمحتوى الخاص بك حيث يدعم وجهة نظرك فكرة جيدة.

من ناحية أخرى ، فإن مجموعات Facebook مختلف

لنفترض أنك وكيل عقارات وأنت تريد الانضمام إلى مجموعة "مشتري المنازل لأول مرة" على Facebook.

إذا سأل أحدهم سؤالاً مثل:

"أنا أتطلع لشراء منزلي الأول وكان كذلك

أتساءل عما إذا كان بإمكاني الحصول على قرض عقاري؟ "

الآن ، إذا نشر كل وكيل في تلك المجموعة روابط إلى موقعه على الويب ،هل يمكنك أن ترى كيف يمكن أن تصل الرسائل غير المرغوب فيها؟

بدلاً من ذلك ، سيكون من المنطقي نشر ارتباط للآلات الحاسبة للقدرة على تحمل التكاليف لشخص آخر أو تقديم مقدمات  المقرضين.

النقطة المهمة هي أن المساعدة أولاً ستذهب أبعد بكثير من محتوى الترويج الذاتي وهذا يمكن أن يشوه سمعتك.

الآن ، أود أن أسمع منك.

ما هي استراتيجية التسويق الرقمي في رأيك و الأكثر فعالية في التسويق عبر الإنترنت؟

اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات وإذا كنت قد استمتعت.


تعليقات

التنقل السريع