القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل؟وكيف تقوم ببناء Backlinks

ماهي الروابط الخلفية وكيف تعمل؟وكيف تقوم ببناء روابط خلفية  ، تتغير صناعة تحسين محركات البحث بوتيرة قصوى بحيث يطور المسوقون كل عام استراتيجياتهم ويحولون تركيزهم. يظل الحصول على روابط خلفية - سواء عبر المواقع الموثوقة أو في أدلة الويب - استراتيجية مهمة في تحسين محركات البحث. إذا كنت تشارك في تحسين محرك البحث بأي شكل من الأشكال ، فأنت تعلم أن الروابط الخلفية ضرورية لأداء موقع الويب.

ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل؟

ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل؟وكيف تقوم ببناء Backlinks





ما هي الروابط الخلفية او الباك لينك Backlinks؟

تحدث الروابط الخلفية Backlinks عندما يشير أحد مواقع الويب إلى موقع ويب آخر ويربطه مرة أخرى. يشار إليها أيضًا باسم الروابط الواردة ، تجعل الروابط الخلفية اتصالها من خلال مواقع الويب الخارجية. تشير هذه الروابط من المجالات الخارجية إلى صفحات في مجالك الخاص. عندما تحدث روابط خلفية (خاصة الروابط الخلفية High quality backlinks عالية الجودة) .كذالك فإنها تشبه تلقي تصويت لصفحة ويب. كلما زاد عدد الأصوات التي تحصل عليها من المواقع ذات الصلاحية ، زاد التأثير الإيجابي على تصنيف الموقع ورؤية البحث. يحتاج مالكو المواقع إلى التأكد من اتباعهم لإرشادات مشرفي المواقع من Google بشأن الروابط للتأكد من أنهم يجتذبون روابط عالية الجودة ليست جزءًا من مخطط الروابط. 


لماذا الروابط الخلفية مهمة؟

الروابط الخلفية Backlinks لكل من محركات البحث والمستخدمين النهائيين. بالنسبة لمحركات البحث ، فهي تساعدهم على تحديد مدى موثوقية وملاءمة موقعك في الموضوع الذي ترتب عليه. علاوة على ذلك ، تعد الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك إشارة لمحركات البحث على أن مواقع الويب الخارجية الأخرى تدعم المحتوى الخاص بك.

كذالك إذا كانت العديد من المواقع مرتبطة بصفحة الويب نفسها أو موقع الويب نفسه ، فيمكن لمحركات البحث تفسير أن المحتوى يستحق الارتباط به ، وبالتالي يستحق أيضًا ترتيبًا أعلى في SERP (صفحة نتائج محرك البحث). لسنوات عديدة ، كانت كمية الروابط الخلفية مؤشرًا على شعبية الصفحة. ولكن اليوم ، تم إنشاء خوارزميات (مثل تحديث Penguin من Google ) للمساعدة في عوامل التصنيف الأخرى ؛ يتم تصنيف الصفحات في مرتبة أعلى في بحث Google استنادًا إلى جودة الروابط التي تحصل عليها من المواقع الخارجية وبدرجة أقل على كمية هذه الروابط. بالإضافة إلى ذلك ، تم الاستشهاد بأن Google تستخدم أكثر من 200 عامل ترتيب مختلف لتقييم المكان الذي قد تظهر فيه صفحة الويب في نتائج البحث.  



أيضًا ، تعد الروابط الخلفية مهمة للمستخدم النهائي لدرجة أن الروابط الخلفية Backlinks الباحثين بمعلومات مشابهة لما يتم كتابته حول نفس الموضوع على موارد أخرى. مثال على ذلك يحدث عندما يقرأ المستخدم النهائي صفحة تناقش "كيف تؤدي نفقات رعاية الأطفال إلى إخراج النساء من القوى العاملة". أثناء قيامهم بالتمرير لأسفل ، قد يرون رابط موقع ويب مع دراسة حول "كيف أثر ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال على مدى السنوات الـ 25 الماضية على توظيف النساء". في هذه الحالة ، ينشئ الرابط الخلفي نقاط اتصال للمعلومات التي قد يكون الباحث مهتمًا بالنقر عليها.

والان يظهر الارتباط كارتباط تشعبي بنص وصفي يُعرف باسم نص الرابط. يظهر هذا بشكل مختلف عن النص المحيط ، مما يشير إلى وجود المزيد من المعلومات بخلاف ما يظهر في الصفحة إذا اختار الباحث اتباع رابط موقع الويب. ينشئ هذا الارتباط الخارجي تجربة قوية لأنه ينقل المستخدم مباشرة إلى معلومات إضافية مرغوبة إذا لزم الأمر.


كيف تقوم ببناء روابط خلفية؟

الآن بعد أن عرفت أن الروابط الخلفية مهمة ، كيف تحصل على روابط أخرى لموقعك؟ ما هي أفضل إستراتيجية للحصول على روابط مواقع الويب التي تشير إلى موقعك ومنه؟ يعد بناء الروابط أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي حملة لتحسين محركات البحث عندما يتعلق الأمر بالترتيب العضوي. مجرد وجود الآلاف من الروابط الخلفية أو وجود روابط من موقع ويب واحد فقط لن يؤثر على ترتيبك. 


على الرغم من نجاحها في الماضي ، إلا أن هذه الاستراتيجيات عفا عليها الزمن. تدور إرشادات الروابط الخلفية اليوم حول المحتوى الخاص بك والسلطة العامة على أحد الموضوعات ، والتي يمكن تحقيقها من خلال: 


المدونون الضيوف يقومون بإنشاء محتوى على موقعك

بحث أصلي مع رؤى

بناء علاقات مع المؤثرين

اكتب منشورات مدونة عالية الجودة لمواقع أخرى في مجال عملك

استصلاح الوصلة

هناك أيضًا العديد من الطرق لإدارة وفهم ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك. تقدم Majestic و Buzzstream و Moz أدوات لمساعدتك في إدارة عناوين URL وتحسين ملف تعريف الارتباط الخاص بك. تقدم seoClarity تكاملاً مع Majestic ، وهي أكبر قاعدة بيانات لمؤشر الارتباط ، والتي تدمج إدارة ملف تعريف الارتباط في إستراتيجية تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي بالكامل.      


استنتاج

يعد الحصول على روابط فريدة وموثوقة أمرًا ضروريًا للحصول على ترتيب أعلى في SERPs وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. تطورت خوارزمية Google لتقييم الروابط في السنوات الأخيرة والتي ركزت على روابط الجودة وليس الكمية. أدى ذلك إلى إنشاء عملية أكثر تحديًا لاكتساب روابط خلفية عالية الجودة ضمن إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. لا تزال الروابط الخارجية مهمة وليست قديمة ، لذا ابدأ العمل على إستراتيجية بناء الروابط الخلفية Backlinks لتحسين رؤية البحث.  

وهنا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال ولمتبة الموضوع بشرح مختلف زورو هذا المقال لستكمال الشرح عن الروابط الخلفية او الباك لينك 







تعليقات

التنقل السريع