القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا الروابط الداخلية والخارجية مهمة لتحسين محركات البحث؟

 

لماذا الروابط الداخلية والخارجية مهمة لتحسين محركات البحث؟  من أجل الحصول على إستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب ، ستحتاج إلى فهم الاختلافات بين الرابط الداخلي والرابط الخارجي ، وكيف يمكنهم تحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

لماذا الروابط الداخلية والخارجية مهمة لتحسين محركات البحث؟


سيؤدي استخدام الروابط الداخلية والخارجية ذات الصلة على موقعك في النهاية إلى تحسين رؤية البحث وترتيب موقع الويب الخاص بك. في هذه المقالة ، نغطي:

  1. الفرق بين الروابط الداخلية والخارجية
  2. فوائد الروابط الداخلية
  3. فوائد الروابط الخارجية

لماذا الروابط الداخلية والخارجية مهمة لتحسين محركات البحث؟  

معرفة المزيد عن هيكل الرابط الخاص بك من هذا المنشور يمكن أن يساعد المحتوى الخاص بك في الظهور أعلى في الترتيب. 





الفرق بين الروابط الداخلية و الروابط الخارجية:


الروابط الداخلية هي روابط تشعبية توجه القارئ إلى صفحة مستهدفة على موقع الويب الخاص بك ، في حين أن الرابط الخارجي هو ارتباط تشعبي يوجه القارئ إلى صفحة حسنة السمعة على موقع ويب مختلف.


قد تبدو الروابط الخارجية غير بديهية - بعد كل شيء ، لا تريد أن ينقر العملاء على الروابط التي توجههم بعيدًا عن موقعك. ومع ذلك ، فإن الارتباط بمواد جديرة بالثقة (من مواقع السلطة ، وليس المواقع التي يُنظر إليها على أنها تشبه الرسائل غير المرغوب فيها) يساعدك أيضًا على الظهور كمرجع ويمكن أن يساعد Google في معرفة محتوى المحتوى الخاص بك لأغراض تحسين محركات البحث.


من المهم أن تضع في اعتبارك أن المواقع الأخرى لشركات مختلفة يمكنها توفير روابط خارجية إلى موقع الويب الخاص بك في محتواها أيضًا. على سبيل المثال ، إذا قمت بنشر منشور مدونة به محتوى مفيد ، فقد تقوم شركة أخرى بالرجوع إلى عنوان URL هذا كمصدر لمدونتها الخاصة. تعد هذه الأنواع من الروابط إلى موقعك أساسية ، لأنها تعزز تصنيفات محرك البحث في خوارزمية بحث Google.


فوائد الروابط الداخلية:

ستساعد الروابط الداخلية الموجودة على صفحة الويب المشاهد في البقاء على اتصال بموقعك على الويب لفترة أطول. قد يشجعهم هذا على أن يصبحوا عملاء أو تابعين. هذه الروابط يمكن الوصول إليها بشكل أكبر من قبل المشاهدين ، كما أنها تزيد من سلطة صفحات الويب الخاصة بك والموقع العام. غالبًا ما تُستخدم الروابط الداخلية كوسيلة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. على سبيل المثال ، قد يطالبون المشاهد بقراءة موضوع ما أو معرفة المزيد عنه من خلال النقر على الرابط الداخلي ، أو يطلب من المشاهد الاتصال بك أو تحديد موعد زيارة.





يمكن تحسين رؤية موقع الويب الخاص بك وترتيبه على محرك البحث عن طريق إضافة روابط داخلية. يجب أن يكون نص الرابط - نص الارتباط التشعبي - عبارة عن مجموعة وصفية ومحددة من الكلمات الرئيسية التي ستساعد روبوت محرك البحث على "الزحف" إلى صفحة الويب الخاصة بك أو فهمها بشكل أفضل.


ستساعد الروابط الداخلية الروبوت في العثور على صفحات ويب أخرى على موقعك أيضًا. سيتم فهرسة صفحة الويب التي يسهل التنقل فيها - للمستخدمين وروبوتات محركات البحث - بشكل صحيح. هذا يعني أنه ستتم إضافة صفحة الويب إلى صفحات الويب لمحرك البحث حتى يمكن العثور على موقعك.



فوائد الروابط الخارجية:

جودة وكمية الروابط الخارجية التي تستخدمها مهمة. ستساعد إضافة روابط مواقع ويب جديرة بالثقة وغنية بالمعلومات وذات جودة عالية إلى صفحاتك في تحسين مصداقية موقع الويب الخاص بك ، في حين أن إضافة روابط غير مرغوب فيها رديئة الجودة ستؤذي موقعك. لن يؤدي الارتباط بمواقع الويب الخارجية إلى الإضرار بترتيب صفحتك طالما أن المحتوى ذي الصلة الذي تقوم بالارتباط به يأتي من مواقع موثوقة.


يكون الارتباط الخارجي أكثر قيمة إذا كان يرتبط بصفحات شائعة وذات صلة وذات ترتيب عالٍ وذات صلة بالمحتوى الموجود على صفحة الويب الخاصة بك. ستساعد الروابط الخارجية القيمة أيضًا في تحسين سلطة موقع الويب الخاص بك ، من خلال تزويد المشاهد بالمراجع.


عندما ترتبط بموقع آخر ، سيرى هذا الموقع أنك ترتبط به. بعد ذلك ، من المحتمل أن يردوا الجميل عن طريق الارتباط بموقعك في محتواهم.


الروابط الخارجية ، التي يشار إليها أحيانًا بالروابط الصادرة ، من مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بموقعك تعمل على تحسين مصداقية موقعك لأنها تثبت أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة. الروابط الخارجية هي طريقة رائعة للتواصل ، وإجراء اتصالات في عالم المحتوى والتسويق الرقمي ، وإيصال المحتوى الخاص بك إلى هناك.


يعد هذا النوع من الروابط الخارجية مصدرًا رائعًا لحركة المرور المجانية لموقع الويب الخاص بك ، وكما ذكرنا أعلاه ، فهو عنصر حاسم في خوارزمية محرك بحث Google. تريد أن يكون لديك روابط خارجية على موقعك ، ولكنك تريد أيضًا إنشاء روابط واردة للمساعدة في السلطة العامة لموقعك كجزء من إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك . 


ما هي روابط NoFollow و DoFollow

ملاحظة إلى مشرفي المواقع: مصطلح "رابط عدم المتابعة" يعني فقط: بينما يجلب زيارات الإحالة إلى صفحتك ، فإنه لا يحمل أي قيمة في نظر محرك البحث. يتم استخدام هذا كجزء من إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) إذا كان الموقع قلقًا بشأن الإفراط في استخدام الروابط الخارجية ويريد تجنب عقوبة. يتم استخدام هذه الممارسة النموذجية لمواقع السلطة العليا التي تميل إلى وجود الكثير من الروابط الخارجية على مواقعها. ومع ذلك ، لا تستخدم رابط nofollow للروابط الداخلية. 




من ناحية أخرى ، تخبر ارتباطات do-follow محرك البحث أن يتبع الرابط والموقع المرتبط به ، مما يؤدي إلى إنشاء ما يشار إليه باسم "link juice". Link juice هو مصطلح يشير إلى السلطة التي تمتلكها الصفحة بناءً على عدد الروابط التي تشير إليها سواء كان ذلك رابطًا خارجيًا أو رابطًا داخليًا. 


إدارة وتحسين روابط صفحات موقع الويب الخاص بك

داخل Google Search Console ، يوجد تقرير ارتباط للروابط الخارجية والروابط الداخلية. يمكنك أن ترى ما هي أهم الصفحات التي ترتبط بها مواقع الويب الخارجية إلى موقع الويب الخاص بك. بالنسبة لتقرير الروابط الداخلية ، فإنه يشير إلى العدد الإجمالي للروابط التي تحتوي عليها كل صفحة داخل موقع الويب الخاص بك. 


تحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث باستخدام إدارة الروابط:

هناك الكثير من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عندما تتمتع محركات البحث مثل Google بالقدرة على تحديد عوامل الترتيب وبالتالي تكون أكثر وضوحًا للمشاهد. تعد الروابط الداخلية والخارجية مكونًا مهمًا لاستراتيجية تحسين محركات البحث القوية وتساعد في تعزيز قوة تصنيف تحسين محركات البحث. قد يستغرق إتقان عملية بناء الروابط هذه بعض الوقت ، لكن الجهد يستحق كل هذا العناء: ستزيد من حركة المرور إلى موقعك وتحسن تصنيف موقعك على صفحة نتائج محرك البحث.



تعليقات

التنقل السريع