القائمة الرئيسية

الصفحات

استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية: إطار من 5 خطوات لفهم السوق الخاص بك

 من مستوى عالٍ ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا بسيطًا: هدفه هو البحث عن الموضوعات والكلمات الرئيسية التي يستخدمها العملاء للعثور على المعلومات ذات الصلة بهم طوال رحلة المشتري.

 

استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية: إطار من 5 خطوات لفهم السوق الخاص بك


استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية: إطار من 5 خطوات لفهم السوق الخاص بك


لقد ولت منذ فترة طويلة أيام حشو الكلمات الرئيسية على أمل الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث. يريد Google تقديم النتائج الأكثر صلة بالباحثين حتى يتم الرد على استفساراتهم ، وتتيح لهم التحديثات المستمرة القيام بذلك بطريقة لم يسبق لها مثيل. تحديث BERT من Google ، على سبيل المثال ، يسمح لمحرك البحث بفهم سياق استعلام البحث والكلمات الرئيسية ذات الصلة لغويًا للحصول على فهم شامل لما يريده الباحث.

 يمكن لـ Google أيضًا تفسير مواقع الويب بذكاء لمطابقة الموقع الأكثر صلة بالاستعلام. يتجاوز البحث عن الكلمات الرئيسية اليوم مجرد مطابقة عبارة بسيطة.     

لذلك ، تستخدم الكلمات الرئيسية لتخصيص المحتوى الخاص بك للوصول إلى المستخدم النهائي في جميع مراحل مسار تحويل المشترين بطريقة تثبت أنها مفيدة للمستخدم النهائي. 

ولكن من الناحية العملية ، فإن البحث الناجح عن الكلمات الرئيسية - أي أنك تفهم الطرق التي يستخدم بها الأشخاص بحث Google للعثور على منتجك أو خدمتك حتى تتمكن من تحسين الموقع بشكل مناسب - يمكن أن يكون مملاً. 

لحسن الحظ ، هناك أدوات متاحة لمساعدتك في البحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن في بعض النواحي ، يتم تعطيل البحث عن الكلمات الرئيسية التقليدية.


لنستعرض الخلفية ...


التحدي مع البحث عن الكلمات الرئيسية


بصفتك مُحسِّن محركات البحث (أو شخصًا يعمل في تسويق المحتوى) يُجري بحثًا عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google لتحديد الكلمات الرئيسية ، ثم استخدام Excel لتصفية الكلمات الرئيسية لإظهار تلك الكلمات ذات الصلة بصناعتك. 

ومع ذلك ، فإن التحدي مع Keyword Planner هو أنه يوفر 800 كلمة رئيسية فقط لكل بحث ، مما يعني أنه يتعين عليك تشغيل استعلامات متعددة لجمع مجموعات أكبر من الكلمات الرئيسية - وكلها عملية يدوية ومملة. ناهيك عن أنه - ما لم تكن تنفق مع Google Adwords - لا يمكنك رؤية حجم البحث الحقيقي لهذه الكلمات الرئيسية ، فقط نطاقاتها.   


إذا كنت تستخدم أداة بحث عن الكلمات الرئيسية ، فستقوم بمسح قاعدة البيانات الخاصة بها وتعطيك جميع الكلمات الرئيسية لمطابقة السلسلة لكلمتك المستهدفة. 

هذا يعني أن كلمتك الرئيسية وثيقة الصلة بهجاء الكلمات الرئيسية التي تستخدم مطابقة السلسلة. قد يكون هذا مناسبًا لبعض السيناريوهات ، ومع ذلك ، فإن مطابقة السلسلة البسيطة لا تكشف عن المفاهيم المتصلة حقًا .     



لإجراء بحث فعال عن الكلمات الرئيسية ، يجب أن تكون قادرًا على النظر إلى المفاهيم الشاملة ، وليس فقط سلاسل محددة. على سبيل المثال ، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي "التهاب الملتحمة" ، فلن تعرض لك الأداة النتائج المتعلقة بـ "العين الوردية" ، لأنها لن تعرف أن مفهوم العين الوردية هو نفسه تمامًا التهاب الملتحمة.  


لا تزال العديد من الأدوات المتاحة للمساعدة في البحث الخاص بك تروج للوصول إلى مجموعات البيانات الهائلة من أشكال العبارات الرئيسية كأفضل حل. تكمن المشكلة في أنه في مجموعة من المليار كلمة رئيسية ، سيكون الكثير منها عبارة عن اختلافات غير مفيدة غير مفيدة تؤدي إلى مقاييس متضخمة وقرارات مضللة. تذكر أن Google تتفهم المفاهيم الآن ، لذا فإن الأخطاء الإملائية في مصطلحات البحث ليست أهدافًا مفيدة.


تعمل هذه الأدوات بالطريقة التي اعتاد عليها Google : التركيز على السلسلة الدقيقة التي تكتبها. إذا لم تتمكن من تحليل مجموعة بيانات ضخمة حسب الموضوع أو المفهوم ، فسيتم قضاء الكثير من الوقت يدويًا في العثور على ما تريد. هذا أيضًا مقيد بمعرفة الباحثين بالموضوع. 


لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق للتغلب على هذه التحديات.




يوصى بالقراءة: طريقة إنشاء حساب جوجل أدسنس Google Adsense وادموب قبل تفعيل الربح من اليوتيوب




منهجية البحث عن الكلمات الرئيسية


باختصار ، نوصيك بإجراء البحث باستخدام استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية المكونة من 5 خطوات:


  • النبات: ابحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بما تقدمه. قم بإنشاء قائمة كبيرة من الكلمات الرئيسية في هذه المرحلة.
  • تقليم: تضييق نطاق الكلمات الرئيسية لتحديد تلك الأكثر صلة.
  • تحديد الأولويات: اختصر القائمة إلى ما يمكنك الفوز به.
  • الإنشاء : إنشاء محتوى ذي صلة وموثوق.
  • التتبع والتعديل: استخدم التحليلات لإعادة تحسين المحتوى لتغيير الملاءمة التي يستهدفها عند ظهور النتائج. 


أولاً ، " زرع " الكلمة الأساسية الخاصة بك للبحث عن كلمات رئيسية أخرى ذات صلة بهذا الموضوع. ولكن مع هذا العدد الكبير من الكلمات الرئيسية المحتملة ذات الصلة سوف تحتاج إلى تقليم النتائج وصولا الى تضييق في على تلك التي هي الأكثر ملاءمة لك. حتى بالنسبة لمجالك المحدد والكلمات الرئيسية المتعلقة بمجال عملك ، فمن المرجح أنك لست ذا صلة بكل مصطلحات البحث هذه ، لذا قم بتقليل القائمة لتقليلها لجعلها أكثر قابلية للإدارة.


تخلص من أي شيء مجاور لمؤسستك ، ولكن ليس على الأنف بما يكفي لمساعدة العميل في العثور عليك.


يأتي بعد ذلك تحديد الأولويات . في هذه المرحلة ، لديك محفظة الكلمات الرئيسية الذهبية الخاصة بك ، ولكن كيف تحدد أولويات تلك التي يمكنك الفوز بها؟


ضع في اعتبارك الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية ، والتي يمكنك بالفعل ترتيبها على المدى القصير والمتوسط ​​لتلك المكاسب السريعة. لا تريد التركيز على المشاريع طويلة المدى أولاً لأنه إذا استغرق الأمر عامًا لإظهار النتائج ، على سبيل المثال ، فقد يكون ذلك مشكلة في إثبات القيمة وعائد الاستثمار مع المديرين التنفيذيين. قد تكون على دراية بفكرة صعوبة الكلمات الرئيسية ودورها في تحديد أولويات الكلمات الرئيسية ، لكننا لا نعتقد أن المنهجيات الحالية لصعوبة الكلمات الرئيسية دقيقة أو مفيدة بالفعل. 


يمكنك الآن إنشاء ( إنشاء ) محتوى موثوق به وذو صلة بجمهورك المستهدف. ونعم ، يمكن أن يعني ذلك منشورات المدونة ، ولكن يمكن أن يعني أيضًا صفحة الأسئلة الشائعة وصفحة الاتصال وصفحة الدعم وصفحات الفئات والمنتجات وما إلى ذلك. كل شيء على موقع الويب الخاص بك هو محتوى ، لذلك يجب عليك التأكد من أن كل ذلك مفيد بقدر الإمكان.


الخطوة الأخيرة هي تتبع النتائج فور ظهورها ، وتعديل المحتوى وإعادة تحسينه لزيادة مدى الصلة بما يستهدفه بناءً على نتائجك.


لا يهم الأداة التي تستخدمها - لا تزال منهجية بحث الكلمات الرئيسية هذه سارية إذا كنت تريد النجاح في تحسين محركات البحث.


بعد أن تتعلم استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية هذه ، اتبع دليلنا خطوة بخطوة حول كيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.



استهدف الموضوعات / الكلمات الرئيسية المناسبة


من أجل التأكد من أنك تستهدف الكلمات الرئيسية التي ستساعدك بالفعل ، عليك أولاً التأكد من فهمك للصناعة المستهدفة ، والتي يمكن أن تكون تحديًا إذا كنت قادمًا إليها جديدًا. 


تسمح لك بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية بالبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصناعة حتى تتمكن من معرفة الاتجاه الذي يجب أن تبحث فيه. تريد الإجابة عن الأسئلة ، "ما الذي يبحث عنه الأشخاص ويتعلق بك؟" و "ما هو حجم البحث؟"


بمجرد أن تشعر أن لديك يد في مجال عملك ، تقوم بتقييم إمكانات السوق . استخدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك للعثور على إجمالي حجم البحث وحركة المرور المحتملة لمجموعة من الكلمات الرئيسية. 


ضع في اعتبارك أيضًا تصنيف منافسيك. من المهم أن تجد من الذي لديك صحيح المنافسين هم، وليس فقط منافسيك المتصورة. يصبح هذا أكثر وضوحًا كما ترى على مستوى دقيق ما ترتب مواقع الويب للكلمات الرئيسية التي ترغب في ترتيبها بشكل مثالي. 

هل ترغب في التنافس معهم في تلك التصنيفات (على سبيل المثال ، حاول سد فجوة المحتوى ) ، أم أن هناك فرصًا أفضل متاحة لمحاولة الترتيب لشروط قيمة لا يصنفها منافسوك بالفعل؟ يمكنك أيضًا زيادة أهمية المحتوى الخاص بك وقيمته من خلال فهم ومحاكاة ما يفعله منافسوك بشكل جيد. 


في بعض الأحيان ، قد تعتمد استراتيجية المحتوى الخاصة بك على الوقت من العام ، نظرًا لأن المواسم المختلفة تخلق ارتفاعات وهبوطات مختلفة في طلب العملاء على منتجات وخدمات معينة.

تريد فرز بيانات حركة مرور الكلمات الرئيسية بمرور الوقت ، مما يسهل عليك الكشف عن الاتجاهات الموسمية . بمجرد أن تعرف وقت الذروة الخاصة بك ، بحلول الوقت الذي يصل فيه الطلب ، يمكنك التأكد من أنك بالفعل في المكان المناسب لتلبية هذا الطلب. وحتى ضمن موضوع الكلمات الرئيسية ، سيكون هناك المزيد من الموسمية لتكتشفها ضمن مجموعات معينة من الكلمات الرئيسية. يمكنك استخدام كل ذلك لصالحك.

يسمح لك تحديد الأولويات حسب نية المستخدم أيضًا بإنشاء محتوى هادف ومعالجة الفرص. 


تحتاج أيضًا إلى إنشاء حالة تستند إلى البيانات لسبب وجوب استهداف هذه الكلمات الرئيسية. إذا كنت تبيع أوراق اللعب ، فهل تحتاج حقًا إلى ترتيب "البطاقات"؟ هناك العديد من أنواع مختلفة من البطاقات، لديك ل بحث إزالة الغموض لحقا شحذ في يوم ما يهم لك .


أنت لا تتنافس مع بطاقات العطلات أو بطاقات البيسبول - لذلك لا تحاول أن تكون كذلك.


تقدم البيانات الكثير من المعلومات والاتجاهات - يجب تحديد الأنماط في أي مكان تراها فيه ، حتى تتمكن من الاستفادة منها لاحقًا.


القراءة الموصى بها: الكلمات المفتاحية طويلة الذيل تستحق اهتمامك. إليك كيفية العثور عليهم.




أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية


لإنجاز كل هذا ، أنت بحاجة إلى أداة ممتازة للبحث عن الكلمات الرئيسية. Google Keyword Planner هو الأداة النموذجية ، ويوجد الكثير في السوق ، لكن كل هذا يعود إلى هذا: ما الأداة التي تحتوي على قاعدة بيانات للكلمات الرئيسية التي تغطي مجالك؟ بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل أن تتمكن من فصل الكلمات الرئيسية حسب الموضوع والكلمات الرئيسية ذات الصلة من الناحية اللغوية بدلاً من مطابقة العبارة البحتة. هذه هي الطريقة التي ستنشئ بها أفكار كلمات رئيسية قيّمة - أي الكلمات الرئيسية الصحيحة . 



ضع في اعتبارك الجودة الإجمالية لمجموعة البيانات أيضًا. هل يتعين عليك تقليم الكثير من الأخطاء الإملائية والكلمات الرئيسية ذات حجم البحث المنخفض أو الصفري؟ الاعتبار الآخر هو عدد المرات التي تم فيها التحقق من ترتيب الكلمة الرئيسية في آخر مرة ضمن مجموعة البيانات هذه. إذا كان عليك التحقق من SERP لمعرفة ترتيب الصفحات العليا ، فإن عملية البحث عن الكلمات الرئيسية ليست قابلة للتطوير.

إذا تمكنت من الحصول على ذلك ، فأنت ذهبي - ولدينا بعض الأفكار حول أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية في السوق.




في seoClarity ، نقوم بتشغيل أكبر مجموعة بيانات تنافسية في العالم. يتم فحص جميع الكلمات الرئيسية الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بنا لكل من سطح المكتب والجوال كل شهر ، لذلك نضمن لك بيانات جديدة وذات صلة. إلى جانب شبكة البحث لدينا ، لدينا Topic Explorer ، وهي طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها اكتشاف الموضوعات ثم تحليل المعلومات للعثور على ما يناسبك. اكتشف فجوات المحتوى والكلمات الرئيسية المتعلقة بصناعة عملك وموسمية الكلمات الرئيسية وحجم البحث والمزيد. 

البحث عن الكلمات الرئيسية ليس مملاً أو شاقًا عندما تعمل بالأدوات الصحيحة.  




القراءة الموصى بها: إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية محترف [إنشاء علامة تجارية في المدون]





استنتاج


بشكل أساسي ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا مهمًا من فهم احتياجات المستخدمين ورغباتهم. إذا كنت تعرف مطلبهم ، فسيصبح إنشاء محتوى وصفحات جديدة لموقعك لجذب المستخدمين المناسبين أسهل بكثير. كلما زاد المحتوى على موقعك ذي الصلة ، زادت الرؤية التي يتمتع بها موقعك - ​​مما يؤدي إلى جذب المزيد من العملاء والأعمال إليك!


ولكن قبل أن تصعد إلى أعلى نتائج بحث Google SERP ، عليك أن تعرف ما الذي يبحث عنه الأشخاص حتى تكون الإجابة ، وهذا ليس مباشرًا كما يبدو. هذا هو المكان الذي يأتي فيه بحث الكلمات الرئيسية للمساعدة في تشكيل إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. 


على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تعرف مجال عملك من الداخل والخارج ، تأكد من التفكير خارج الصندوق الخاص بك ، واستخدم أداة عالية الجودة لتوفير وقتك الثمين. عندما يتعلق الأمر بقواعد بيانات البحث عن الكلمات الرئيسية ، تعد الجودة أكثر أهمية من الكمية - في النهاية ، على الرغم من وجود مليارات الكلمات الرئيسية ، ما عليك سوى تحسين الرؤية على SERP لمئات أو عشرات لترى عائدًا كبيرًا بفضل التقدم في محركات البحث.


استفد من منهجية البحث عن الكلمات الرئيسية هذه للزراعة وتحديد الأولويات والتقليم والبناء والتتبع لجذب المزيد من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. 

ويمكن استخدام "مخطِّط الكلمات الرئيسية"








تعليقات

التنقل السريع