القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب أن تكون مدونتك محور إستراتيجية تحسين محركات البحث

 يمكن لأي شخص كان يعمل في تحسين محركات البحث لأي فترة من الوقت أن يخبرك أنه مجال سريع التغير. أحد التغييرات الكبيرة هو أنه على الرغم من أن المدونات كانت لمسة لطيفة ، إلا أنها الآن لا غنى عنها لاستراتيجية كاملة لتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى .

هذا لا يعني أنه يمكنك فقط إنشاء مدونة معًا.

لماذا يجب أن تكون مدونتك محور إستراتيجية تحسين محركات البحث



 يجب دمج موقف محتوى "تحسين محركات البحث أولاً" في مدونة من البداية. كما لاحظ الأشخاص في Moz ، يجب عليك تحديد ما يجب أن تنجزه كل مشاركة ، والجمهور الذي تنطبق عليه قبل أن تبدأ في البحث عن الكلمات الرئيسية (ناهيك عن كتابة المنشور).

لا تدع هذا يردعك ، على الرغم من ذلك: المدونة الغنية بالمحتوى والتي يتم تحديثها بشكل متكرر تفعل العجائب للحفاظ على موقعك وثيق الصلة ، وبالتالي فهي تحتل مكانة عالية في SERP. سنرشدك إلى كيفية إنشاء حركة مرور عضوية إلى مدونتك ، والأهم من ذلك ، توضيح سبب قطعها شوطًا طويلاً في زيادة وزن مُحسّنات محرّكات البحث لوجودك عبر الإنترنت.

 

ما هو تحسين محركات البحث للمدونات؟

هناك بضع طبقات يجب مراعاتها عند استخدام مدونة لدفع تحسين محركات البحث ، لذلك من المفيد البحث فيها واحدة تلو الأخرى.

إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث للمدونات بسيطة مثل استخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث في كل منشور ، فلن نحتاج إلى كتابة هذا الدليل. ومع ذلك ، لا تزال عناصر مُحسّنات محرّكات البحث القياسية تعمل ، لذا إليك بعض التقنيات التي تستحق تسليط الضوء عليها.

كل الاهتمام بالتفاصيل الذي تطبقه تجاه أي محتوى آخر لتحسين محركات البحث ينطبق على المدونات أيضًا. هذا يعني أنه يجب أن تحتوي جميع علامات العنوان والرأس والجسم على كلمات رئيسية ذات صلة. وهذا يعني أيضًا أن الأوصاف التعريفية وعناوين URL يجب أن تحتوي على محتوى مناسب يمثل ما سيحصل عليه المستخدم عندما يقرأ المحتوى. فيما يتعلق بجانب قابلية الاستخدام في مُحسّنات محرّكات البحث ، يجب أن تتأكد من أن كل صورة في كل منشور لها وصف بديل مفيد ، ويتم تحميل الصفحة بسرعة ، وأن مدونتك تُعرض بواجهة مستخدم أنيقة وسهلة التنقل على الأجهزة المحمولة.

تحتاج بعض ممارسات تحسين محركات البحث القياسية إلى تعديلات طفيفة للعمل في هذا السياق.



يتمثل الاختلاف الرئيسي في أنه نظرًا لأن محتوى المدونة يفسح المجال بشكل طبيعي لعرض تنسيق طويل وربط داخلي واستهداف كلمات رئيسية طويلة الذيل ، يجب أن يكون هدفها الرئيسي هو إرضاء نية المستخدم المعلوماتية .

هناك تصنيفات فرعية مختلفة بالإضافة إلى "المعلوماتية" (المزيد حول ذلك لاحقًا) ولكن ، بشكل عام ، "نية المستخدم" هي السبب المحفز الذي يدفع المستخدم إلى إدخال استعلام البحث الذي يفعله ، أو بدلاً من ذلك الهدف الذي يحاول لإنجاز. ما يجعل الأمر مهمًا للغاية هو أن نية المستخدم هي كيفية قيام محركات البحث - خاص Google ، مع الأخذ في الاعتبار نضج خوارزميات معالجة اللغة - بتقييم عمليات البحث وتحديد الملاءمة وإرجاع SERPs اليوم. لذلك ، فإن المحتوى الخاص بك ، بغض النظر عما إذا كان موقعك الرئيسي أو منشورات المدونة ، يحتاج إلى صقل هدف المستخدم والإجابة عليه. وإلا فإنك تتجاهل طريقك الرئيسي نحو الملاءمة و (نتيجة لذلك) ترتيب البحث.

من حيث عرض مُحسّنات محرّكات البحث لمحتوى المدونة ، فإن نية المستخدم والاستهداف طويل الأمد لهما بعض الآثار الجديرة بالملاحظة. بسبب التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، يجب تجنب حشو الكلمات الرئيسية. تتطلب الروابط الداخلية أو الروابط الداخلية إلى منشورات المدونة الأخرى الموجودة على نفس الموقع والتي لها صلة بالمدونة الحالية مزيدًا من التركيز.

ومع ذلك ، نظرًا لأن معالجة مجموعة من الأفكار المترابطة هي المكان الذي تتألق فيه المدونات حقًا ، فتأكد من أن منشورات المدونة الخاصة بك بشكل إجمالي تنشئ شبكة من المعلومات المتشابكة حول موضوع واسع يقدره جمهورك. تُعرف هذه العملية باسم تجميع الموضوعات ، ويجعل تعقيد تحليل اللغة في بحث Google هذا ضرورة لاستراتيجية تسويق محتوى ناجحة بقدر ما تفعله تلبية نية المستخدم.

في جوهرها ، يتعلق تجميع الموضوعات بهيكلة منشورات المدونة الفردية ، ومجموعات الكلمات الصغيرة الخاصة بكل منها من الكلمات الرئيسية المستهدفة (طويلة الذيل) ، بحيث يجسد كل منها جانبًا مختلفًا من الموضوع الشامل.

بعبارة أخرى ، يعني هذا ضمان احتواء كل منشور على محتوى ثري ومفيد يلتقط عنصرًا أو وجهًا واحدًا لموضوع موحد ، حيث تقع جميعها ضمن هيكل دائري علاقي.

طريقة واحدة للقيام بذلك مع seoClarity هي من خلال استخدام Topic Explorer ، الأداة الأولى والوحيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية المرئية في السوق. يأخذ Topic Explorer مصطلحًا رئيسيًا مختارًا وينقسم إلى الموضوعات التي تحيط بهذا المصطلح ، مما يوفر للمستخدمين عرضًا للمصطلحات ذات الصلة التي تساعد في بناء سلطة المحتوى الخاصة بك.

ميزة أخرى داخل النظام الأساسي تستفيد من التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى الخاص بك هي Content Fusion. يعمل Content Fusion على تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لحساب الطريقة التي يُظهر بها البشر نية المستخدم والطريقة التي يطرحون بها الأسئلة للعثور على أفضل إجابة ممكنة لاستعلامهم. يتيح لك ذلك رؤية الموضوعات بالطريقة التي يقوم بها جمهورك ومحركات البحث الخاصة بك وتقطيرها في كلمات رئيسية طويلة ، بدلاً من كلمات رئيسية منفصلة ، بحيث يمكنك التأكد من أنك قد غطيت الموضوع بالكامل في المحتوى الخاص بك. 

 

كم مرة يجب أن تدون؟

بمجرد رسم إستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، والموضوع الذي تريد تغطيته والمجموعات المحيطة به والتي توفر نقاط انطلاق لها ، عليك بعد ذلك تحديد عدد المرات التي يجب أن تنشر فيها منشورات جديدة. بقدر ما يمكن أن يكون الأمر مغريًا ، فإن النهج الصحيح ليس فقط نشر المنشورات بشكل محموم ، ولكن بدلاً من ذلك يعتمد على إرسال إشارة مستمرة إلى Google بأن مشاركاتك تحتوي على ما يبحث عنه المستخدمون ، وهي قيمة.

نادرًا ما تكذب البيانات ، وكل ما تشير إليه هو أن الجودة أعلى من الكمية. القاعدة الأساسية الأولى إذن هي عدم النشر بشكل متكرر أكثر مما يمكنك الحفاظ عليه من خلال المنشورات المفيدة والغنية بالمحتوى.

فيما يتعلق بهذا ، فإن قوة محفظتك ككل لا تقل أهمية عن المعدل الذي تظهر فيه المحتوى الجديد لأول مرة. يمكن للمنشورات العضوية دائمة الخضرة التي تضيف قيمة وتثبت لك كخبير موثوق به في مجال عملك توجيه تدفق مستمر من حركة المرور إلى موقعك ، حيث يمكن للروابط الداخلية بعد ذلك جذبها إلى موقعك بشكل أعمق.

عند الحديث عن الروابط الداخلية ، تأكد من إعطائها نصًا ثابتًا لا يتوافق فقط مع المحتوى الذي يرتبط به ، ولكنه يرتبط أيضًا بالمحتوى الموجود على الصفحة التي يرتبط بها. باستخدام نص الرابط الصحيح ، تعمل الروابط المتداخلة على تحفيز المشاركة المتزايدة من المستخدمين وتوضيح القيمة الأعلى للمحتوى لمستخدميك في Google.

ببساطة ، كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر فائدة ، زاد تفاعل القراء معه ، وكلما زاد تفاعلهم ، اعتبرته Google أكثر قيمة. يتلقى المحتوى القيّم رؤية قيمة.

بالطبع ، يجب أن يكون للتجريب مع مراقبة التحليلات القول الفصل في عدد مرات النشر. ما يجب أن يهدف إليه أي اختبار ، على الرغم من ذلك ، هو إيجاد النقطة المثالية التي توازن بين الحفاظ على حكمة الصناعة والمخرجات المنتظمة للمساهمات الجديدة التي تلبي نية المستخدم.

 

كيف التدوين يساعد SEO الخاص بك؟

إلى جانب كونها الجزء الأكثر ديناميكية من موقع ويب ثابت بخلاف ذلك ، تلبي المدونة أهداف تحسين محركات البحث الخاصة بك بطريقتين رئيسيتين: فهي تتيح لك تولي موضوعًا تدريجيًا بأوسع نطاق من الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، وتتناول نية المستخدم المعلوماتية في معظم الأحيان طريقة عضوية وشاملة.

على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الطرق للترتيب بالنسبة للكلمات الرئيسية المربحة ، فإن محتوى المدونة يساعدك على بناء السلطة عندما تغطي موضوعًا كاملاً على أكمل وجه - مقابل جميع نوايا المستخدم. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تريد بناء سلطة في الثلاجات. يجب أن يكون لديك صفحات منتج ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى الحصول على جميع المعلومات المرتبطة بهذا المنتج ، مثل المحتوى الذي يخبرك بكيفية شراء ثلاجة ، وأفضل ثلاجات في السوق ، وأفضل ثلاجة للعائلات الكبيرة ، وأفضل ثلاجة لـ العائلات الصغيرة - يمكن أن تستمر القائمة لاستنفاد الموضوع بالكامل. تتمثل المحصلة النهائية لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك في ما يلي: يجب أن تغطي موضوعًا على أكمل وجه من أجل بناء سلطة حول هذا الموضوع - معالجة جميع جوانب النوايا.

من خلال ابتكار "المحتوى الأساسي" لمدونتك ، وهو الموضوع الشامل الذي تريد تحديده ليكون محور تركيز مدونتك ، يمكنك بعد ذلك تحديد المنشورات الفردية ، أو "صفحات المجموعة" ، التي سترتبط بمحتوى العمود. يتم ربط كل هذه الأشياء بالطريقة نفسها التي يتم بها ربط مشاركات مدونة الكلمات الرئيسية الطويلة.

تجميع المواضيع هو مجرد أداة ، على الرغم من ذلك - الأمر متروك لك لبناء محتوى الركيزة والصفحات العنقودية للموضوعات الشاملة المناسبة. يجب عليك تعيين موضوعات المحتوى الأساسي الخاصة بك من خلال الأسئلة التي يطالب بها جمهورك.

على الرغم من ذلك ، فإن جوهر أي استراتيجية لتحسين محركات البحث تعتمد على المدونة ، وما يجعل منهجنا فريدًا ، هو طريقة منهجية لتحديد ومعالجة نية المستخدم .

كتعريف بسيط للبداية ، فإن "نية المستخدم" أو "نية الباحث" أو "نية الكلمات الرئيسية" هي الهدف الذي يمتلكه المستخدم والذي يحفزه على إدخال مجموعة معينة من الكلمات الرئيسية كجزء من بحثه. عادة ما تكون نية المستخدم هي الإجابة على سؤال أو اتخاذ نوع من الإجراءات ، وغالبًا ما يتم الشراء.

من المفيد تقسيم نية المستخدم إلى ثلاث فئات محددة من النوايا: المعلوماتية والتنقلية والمعاملات.

  • القصد المعلوماتي هو عندما يأمل المستخدم في معرفة إجابة سؤال يتعلق بطبيعته بالحصول على المعرفة بدلاً من إكمال المعاملة.
  • النية الملاحية / المحلية تشمل عمليات البحث التي تحاول تحديد مكان أو التنقل في طريق المرء إلى مكان أو شيء مكانيًا في العالم المادي.
  • يغطي القصد من المعاملات عمليات البحث التي تهدف إلى إجراء نوع من المعاملات النقدية ، وعادةً ما يتم شراء السلع أو الخدمات.

بينما يمكن للمسوقين تحسين محركات البحث في بعض الأحيان التقاط الملاءمة دون نية المستخدم ، فإن نية المستخدم هي وسيلة مباشرة لتحقيق الصلة. إذا كنت تعرف نية المستخدم ، فستكون لديك صلة بالموضوع بحكم التعريف.

يمكن الكشف عن نية المستخدم يدويًا عن طريق تحليل استعلامات البحث وتحليل SERPs لهم ، ولكن seoClarity يوفر طريقة أكثر كفاءة ومنهجية وقابلية للتوسع للقيام بذلك. من خلال الاستفادة من نظامنا الأساسي للذكاء الاصطناعي ، نسمح لمستخدمينا بتحليل مجموعة من الكلمات الرئيسية وتعدينها من أجل نية المستخدم التي تحتويها.

بغض النظر عن الأدوات التي تختارها للقيام بذلك ، إذا كان بإمكانك اكتشاف نية المستخدم التي تنتج الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أو مجموعات الموضوعات التي يبحث عنها جمهورك ، فأنت جاهز لتخصيص منشورات مدونتك لخدمة هذه النية عن كثب ، وزيادة قيمة المحتوى الخاص بك.

 

تجميع كل ذلك معًا

ربما لم تكن المدونات لاعبًا رئيسيًا في الأيام الأولى لتحسين محركات البحث ، أو حتى قبل بضع سنوات ، ولكن من الواضح الآن أنه بدون مدونة ، يفقد فريق تحسين محركات البحث الخاص بك MVP.

من خلال دمج أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) في مدونتك ، واستهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، ومواكبة السرعة التي يتوقعها جمهورك ، ستبدأ في تجميع أرشيف من المواد المفيدة. إن التركيز على الموضوعات الأساسية ونية المستخدم من هناك سيضعك تدريجياً ، ولكن بالتأكيد ، في طرح محتوى يجيب عن كثب على الأسئلة التي يجدها المهنيون والمستهلكون في مجالك مفيدًا.

إنها ليست إستراتيجية تتجمع بين عشية وضحاها ، ولكن التفاني طويل الأمد يمكن أن يؤتي ثماره من خلال موقف موثوق لا يقدره القراء فحسب ، بل سيكافئهم محركات البحث.


تعليقات

التنقل السريع