القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق بالعمولة | و اركان التسويق بالعمولة

 


استنادًا إلى الترويج للمحتوى عالي الجودة ، يعتمد التسويق بالعمولة بشكل كبير على تحسين المبيعات. لهذا السبب بالضبط فتحت شركات مثل Amazon و Shopify و eBay برامجها التابعة



ما هو التسويق بالعمولة | و اركان التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟


يُقال ببساطة ، التسويق بالعمولة هو نظام أو نوع أفضل من التسويق حيث تحصل كمسوق تابع على عمولة عن طريق الترويج لمنتجات من أشخاص وشركات أخرى. يتم استلام هذه العمولات في كل مرة يشتري فيها العميل منتجًا أو خدمة من خلال توصيتهم.

هناك عدة طرق لكسب عمولتك ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي وضع الروابط التابعة على موقعك على الويب أو مدونتك. عندما يشتري شخص ما منتجًا من خلال هذا الرابط ، فإنك تكسب نسبة مئوية من السعر الإجمالي للمنتج. تعتمد معدلات العمولة على نوع المنتج الذي تروج له. على سبيل المثال ، في برنامج الشراكة التابع لشركة Amazon ، إذا قمت بالترويج لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية ، فستحصل على 2.5 ٪ لكل عميل تجلبه من خلال رابط الإحالة الخاص بك. من ناحية أخرى ، إذا قمت بالترويج للأزياء والمجوهرات النسائية ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10٪ من كل عملية بيع.

سترغب في تتبع تلك التحويلات ، وهذا هو السبب في أن كل رابط تابع فريد له رمز خاص به. خلاف ذلك ، لن يكون من الممكن معرفة الزميل الذي جاء منه العميل. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ هذا يعني أن لديك الفرصة لكسب المال عن طريق بيع منتج ليس لك. كلما زادت مبيعاتك ، زادت ربحك. إنها صفقة رائعة حيث لا داعي للقلق بشأن الشحن أو التكاليف العامة أو خدمة العملاء !



لكسب المال بصفتك جهة تسويق تابعة ، عليك أن تفهم جميع الأطراف المعنية وما الذي يريدون الحصول عليه من العلاقة بينهم. إن معرفة كل دور وكيف يمكن أن يساعدك في كسب المال هو خطوة أولى أساسية عند البدء.


اركان التسويق بالعمولة


يتطلب نجاحك بشكل عام بناء علاقات تعتمد على ثلاثة أطراف معينة: المعلن والناشر والمستهلك.

المعلن


هذا هو الطرف الذي يبيع المنتج أو الخدمة الفعلية . المعلن هو من صنع منتجًا ويحتاج إلى بيعه. يمكن أن يكون أي شخص ، من رجل أعمال منفرد إلى شركة كبيرة. هذا هو الطرف الذي ستعمل معه بصفتك المسوق بالعمولة.

شركة تابعة

الشركة التابعة هي  الناشر ، ويشار إليها بشكل أكثر شيوعًا باسم المسوق التابع. هذا هو الفرد الذي يعمل مع المعلنين / التجار للبيع مقابل عمولة. العلاقة بين المعلن والشريك لها أهمية كبيرة. بسبب الحاجة إلى كسب المال من أجل استمرار العلاقة.

مستهلك


هذا هو الطرف الذي (نأمل) شراء المنتج الذي تروج له. لذلك ، يجب أن تكون العلاقة بين الشركة التابعة والمستهلك علاقة ثقة. هل سيعرف العميل أنه يشتري من أحد المسوقين بالعمولة ، كل هذا يتوقف على المسوق.

وبالتالي يقرر المسوق ما إذا كان سيتحلى بالشفافية ويذكر أنه يروج لمنتج من خلال بعض البرامج التابعة. قد يكون هذا مطلوبًا بموجب القانون في بعض البلدان. في كلتا الحالتين ، لا يؤثر ذلك على العميل بأي طريقة. أكثر ما يؤثر على العملاء هو الاعتماد على الائتمان.

شبكة الاتصال


الشبكة هي وسيط بين المعلن والمسوق التابع. عادة ، تقدم للمعلنين عرض منتجاتهم عليها ، وتعرض الشركات التابعة لها اختيار برنامج الإحالة المطلوب. من أشهر الشبكات من هذا النوع كما ذكرنا سابقًا: Amazon Associates .

عندما يعمل كل جانب من جوانب التسويق بالعمولة معًا ، يستفيد كل طرف. يحصل المستهلكون على منتجاتهم ، ويحصل التجار على إيرادات ، والشركة التابعة تحصل على عمولة.

إيجابيات وسلبيات التسويق بالعمولة


أولاً ، إنها التكلفة المنخفضة للبدء. معظم البرامج التابعة مجانية ، لذا يمكنك البدء بدون فلس واحد! بعد ذلك ، ليس عليك إنشاء منتج أو خدمة ، فأنت تروج لمنتجات من الآخرين ، هل تتذكر؟ نظرًا لأنك لا تملك أيًا من هذه المنتجات ، فلا داعي للقلق بشأن الشحن. إنها إمكانات كبيرة للدخل السلبي. يُعد هذا النوع من التسويق أمرًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مصدر دخل إضافي دون العمل بشكل مباشر من أجله.

هناك تحديات عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من التسويق بالعمولة . يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا لتوليد الكمية المطلوبة من حركة المرور لتحقيق الدخل. في حالات نادرة ، يمكن أن يحدث ذلك ، بسبب أنظمة التتبع السيئة ، فإنها لا تنسب ائتمانك للإحالة. يمكن للتسويق بالعمولة أن يدمر مصداقيتك بسهولة. من المهم أن تختار شركات عالية الجودة للعمل معها. البرامج الرائعة والمنتجات الرائعة لها العديد من المروجين. لذلك ، هناك الكثير من المنافسة بين المسوقين بالعمولة.

حقيقة التسويق بالعمولة


تكمن مشكلة التسويق بالعمولة في برامج الثراء السريع التي تقترح إمكانية تنفيذ التسويق بالعمولة بسرعة ، وكسب 100 ألف دولار في غضون أيام قليلة وبجهد ضئيل. الواقع في التسويق بالعمولة هو أنه مثل أي مشروع آخر. هناك بعض الاستثناءات التي كانت لديها الفكرة الصحيحة والمكان المناسب في ذلك الوقت الذين هم أغنياء قذرين.

عدد لا بأس به من الناجحين بما يكفي لتحقيق أهدافهم ، وطن لا يصنع أي شيء. السؤال ليس حقًا ما إذا كان التسويق بالعمولة هو خيار دخل قابل للتطبيق بالنسبة لك.

بالنسبة لشخص مستعد للمضي قدمًا ببطء ، فإن التحول إلى شركة تابعة هو حلم يتحقق. يمكنك أن تنمو بينما تكسب المال ، وفي النهاية يمكنك أن تخلق مصدر دخل أعلى. إذا كنت مهتمًا بأن تصبح شركة تابعة ، فراجع برنامج  الإحالة Paldesk .




تعليقات

التنقل السريع