القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية | تطبيق بلوجر

أصبح انشاء مدونة بلوجر Blogger من الهاتف هو  الشغل الشاغل للعديد من رواد عالم شبكة الإنترنت اليوم. و ذلك باعتبارها أحد أفضل الأفكار  في سوق العمل و طريقة لكسب المال  والربح. و عن طريق الهواتف المحمولة،يمكنك الان انشاء مدونة (بلوجر)  مجانا.

و هنا سنطرح موضوعنا حول كيفية و طريقة أنشاء مدونة بلوجر احترافية من الهاتف النقال بطريقة مجانية للمبتدئين  ؟ و هل يمكن ايجاد موقع او تطبيق بلوجر رسمي مع تحميل قالب خاص به؟


كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية | تطبيق بلوجر


مدونة بلوجر Blogger

قام موقع غوغل Google ب انشاء و تصميم أول مدونة بلوجرBlogger إلكترونية عام 2006 و لا تزال موجودة  الى وقتنا هذا ففكرتها تدور حول ادارة المحتوى و التدوين  عبر الانترنت. تسمح أيضا بمشاركة و كتابة الافكار الصور و الفيديوهات،فقط كل  ما عليك فعله هو كسب ثقة جوجل أدسنس  Google ads و ذلك يكون ببناء محتوى جيد جدا و بطريقة احترافية.
حيث تسمح لك بجعل افكارك مدونة  و كذا اشتراك محتواك مع جميع العالم فقط يشترط نشرها وجود دومين لموقعك قد يكون مجاني او مدفوع و ساخبرك لاحقا عن كيفية انشاء دومين.
كما ان شركة بلوجر قامت بانشاء نظام و هو عبارة عن عناكب تساعد محرك البحث كونها مبنية على خوارزميات يفهمها غوغل كمثلا كلمات مفتاحية تساعدك لبناء مقال قوي و يتموقع المراتب الاولى.

ماهي اقسام المدونات blogger؟

من المهم اختيار نوع المدونة blog المراد انشاءها و ايضا ان تعرف كيفية ادارتها و ذلك بتقييد و حصر المواضيع والبدء،وكذلك اختيار اهتمام و هوايات الجمهور المستهدف و بالتالي كسب المال و للربح السريع.
مدونة شخصية 
ان الطريقة المثلى لانشاء بلوجر blogger إحترافية  شخصية باستخدام الجوال تهدف خاصة جمهور له نفس اهتماماتك و معتقداتك سواء  سياسية كانت او رياضية و غيرها العديد من المجالات.ويوجد العديد من دروس لتعلم و احتراف البلوجر بسهولة بل و كيفية العمل بها مع الشرح
مدونات الخدمات الشخصية  
اضافة لذلك ان انشاء هذا النوع من المدونات و بلوجر يقصد التعبير عن الاعمال و المنتجات الخاصة بك حيث تقوم بشرح منتجاتك و خدماتك المتوفرة. مما يؤدي لزيادة في عدد زوار الموقع و الطلب لخدماتك و ذلك قصد كسب الكثير من العملاء و هذا بالطبع راجع ل كيفية تسييرك ل بلوجر الخاص بك .
المدونة (بلوجر)  المتخصصة 
و يقصد بها مدونة  متخصصة في عدة مجالات يتم تعيينها من قبل صاحب مدونة مابهدف جذب و استقطاب الجماهير و من بين هذه المجالات ،يوجد مثلا:الرياضة، السياسة ،السياحة،الاعمال،الطعام،الصحة و الجمال  و غيرها.في هذه المشاركة يمكن ايجاد الموقع الرسمي ل كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف و بطريقة مجانية هنا.

كيفية انشاء مدونة بلوجرBlogger احترافية من الهاتف

ل انشاء حساب مدونة بلوجر بواسطة الهاتف و الربح فقط عليك تتبع الخطوات التي سارشدك اياها و التي تلخص فيما يلي:
  1. الخطوة الأولى هي  التوجه ل منصة انشاء مدونة بلوجر من خلال هاتف www.blogger.com
  2. ادخال جيميل gmail و رقم سري خاص لديك
  3. النقر على إنشاء مدونتك
  4. اختيار عنوان مناسب  و ذلك يكون على حسب المجال الذي ستبدع فيه
  5. ها انت ذا تمتلك حسابك الشخصي
  6. مواصلة حفظ المعلومات التي تم ادراجها 
  1. كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية | تطبيق بلوجر



التحكم في المدونة

يمكنك التحكم بال بلوجر عن طريق هاتفك المحمول و بين هاته الامور مثلا هي ادارة التعليقات و التي تسمح لك بشكل ماا معرفة اراء متابعيك،بالاضافة الى معرفة الاحصائيات و التي يقصد بها عدد الزوار يوميا و مرتبة موقعك و غيرها من الاعدادات.

تغيير القوالب الافتراضية

لتغيير القالب الافتراضي الخاص ب بلوجر سنقوم سوى بتتبع طرق مذكورة ادناه حيث نقوم ب :
  1. تحميل القالب على الهاتف android or iphone المراد وضعه على مدونة ما و الذي تجده في كثير من مواقع الويب
  2. لتفادي بعض المشاكل عليك تحميل قالب التنظيف
  3. قم بتحميل القالب على بلوجر من ثم الضغط على ايقونة الثلاث نقاط لتثبيته 
  4. و هكذا قمت بتغيير قالب مدونة فقط بثلاث خطوات سهلة و من خلال هاتفك

الخلاصة في انشاء مدونة بلوجر Blogger من الهاتف

السلام عليكم و رحمة الله،في الاخير اردت ابداء رأيي الشخصي حول الموضوع ،و يمكنني القول انني وجدت نفسي من مؤدي فكرة انشاء المدونات سواء كانت بلوجر او ووردبريس. على حسب المستخدم ما يفضل حيث اصبح العمل عليها فكرة ناجحة جدا و ذات مدخول جيد و لا يحتاج معرفة واسعة و كبيرة و ايضا بشكل مجانى مبدئيا. 
و كما ذكرنا سابقا الهدف هو بناء مدونة تحمل شغفك الشخصي لتستطيع التاثير على الجمهور فماعليك الا اختيار مجال محدد و استعمال شروحات و طرق تساعدك في ايصال و تطوير الفكرة التي تريد طرحها.

تعليقات

التنقل السريع