القائمة الرئيسية

الصفحات

اهمية الروابط الخلفية |وكيف يمكن الحصول عليها

اهمية الروابط الخلفية،وكيف يمكن الحصول عليها، إذا كنت جديدًا على مُحسّنات محرّكات البحث أو تدير عملك الخاص وتحاول زيادة حركة المرور الخاصة بك ، فربما لا تكون على دراية بالروابط الخلفية ولماذا هي مهمة جدًا لبناء موقعك وجهود تحسين محركات البحث. استمر في القراءة ، وسنشاركك كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذة الروابط.

اهمية الروابط الخلفية |وكيف يمكن الحصول عليها


فهم الروابط الخلفية ودورها في استراتيجيتك 

يشار إليها أيضًا داخل مُحسّنات محرّكات البحث باسم "الروابط الداخلية" أو " الروابط الخارجية " ، الروابط الخلفية هي روابط تشير من صفحة على موقع ويب إلى صفحة أخرى. إنها روابط من مصادر خارجية تشير إلى موقع الويب الخاص بك ، مقارنة بالروابط الداخلية الموجودة بين صفحتين داخل موقع الويب الخاص بك.

تعد الروابط الخلفية Backlinks أحد أهم عوامل ترتيب تحسين محركات البحث التي تحتاج إلى الانتباه إليها إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك من Google. في الواقع ، أكدت Google نفسها مرة أخرى في عام 2016 أنه ، إلى جانب المحتوى ، تعد الروابط الخلفية واحدة من أهم إشارتين تستخدمان لتصنيف مواقع الويب. 

وتعتبر الروابط الخلفية هي أي رابط من موقع ويب شخص آخر إلى موقعك (أو أي موقع آخر) هو رابط خلفي ، ولكنك ستتعلم قريبًا أنه لا يتم إنشاء جميع الروابط على قدم المساواة. تمامًا كما تثق في توصية من شخص تحترمه بشأن شخص لم تقابله من قبل ، فإن Google تثق في الروابط الخلفية من مواقع الويب الموثوقة والموثوقة مقارنة بتلك التي تكون إما أقل جدارة بالثقة أو غير معروفة.

تأتي هذه الثقة في شكل PageRank ، وهي إحدى خوارزميات Google التي تقيّم جودة وكمية الروابط الخلفية التي تشير إلى صفحة ما لتحديد النتيجة النسبية لأهمية تلك الصفحة وسلطتها.

لماذا الروابط الخلفية مهمة؟

تعتبر الروابط الخلفية مهمة في محركات البحث ، وليس هناك من ينكر أنها مجال مهم لتركيز جهودك على التقدم للمقدمة. لكن لماذا؟

سوف تساعدك الروابط الخلفية في الحصول على مرتبة أعلى

ربما تعرف هذا بالفعل الآن ، لكن الروابط الخلفية تساعدك في الحصول على مرتبة أعلى على Google ومحركات البحث الأخرى. بدون روابط خلفية رائعة تشير إلى موقعك ، فإنك تفقد أحد أهم عوامل الترتيب ، وهو العامل الذي يساعد في إظهار أنك سلطة موثوق بها في مجالك ، وبالتالي ، تستحق أن تحتل المرتبة الأولى في مصطلحات البحث الرئيسية.


في الواقع ، أظهرت دراسة أجراها Backlinko أن عددًا أكبر من الروابط الخلفية يرتبط بالترتيب الأعلى على Google.


عدد الروابط الخلفية يرتبط بالرسم البياني للتصنيفات الأعلى

للحصول على روابط تساعدك في الحصول على مرتبة أعلى ، تحتاج إلى التأكد من حصولك على روابط جيدة. تريد تجنب تلك التي تنتهك إرشادات مشرفي المواقع من Google ، مثل نوع الارتباط الذي يقع ضمن تصنيف مخطط الارتباط الذي يهدف إلى التلاعب بنتائج البحث.


اتبع التكتيكات التي سنشاركها قريبًا ، ولن يكون لديك ما يدعو للقلق ، لأنك تعلم أنك تربح الروابط بالطريقة الصحيحة.

إنها تعزز مصداقيتك لعناكب البحث

تساعدك الروابط الرائعة من مصادر موثوقة في الحصول على مرتبة أعلى من منظور تحسين محركات البحث ، ولكنها يمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز مصداقيتك كعمل تجاري. فكر في الأمر بهذه الطريقة ... لنفترض أنك شركة تقنية ناشئة. هناك فرصة جيدة ألا يعرف الكثير من الناس عن عملك (حتى الآن).

لذلك ، إذا تمكنت من الحصول على بعض التغطية الصحفية ورابط من TechCrunch ، فستحصل على دعم جاد من المصداقية من ذلك. إذا قمت بعد ذلك بالحصول على روابط من BBC و TechRadar و Wired ، فهذه هي هيئة صناعة جادة تتحدث عنك وترسل حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

حتى لو تجاهلنا قيمة تحسين محركات البحث (SEO) ، فإن وجود صحفيين ومحررين في المنشورات الرئيسية في مجالك يختارون الارتباط بك يقطع شوطًا طويلاً لإظهار أن الناس يتحدثون عن عملك ، وهذا يستحق وزنه ذهباً.


اقراء ايضا:ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل؟وكيف تقوم ببناء Backlinks

أنواع الروابط الخلفية


لقد أشرنا بالفعل إلى حقيقة أن الروابط الخلفية ليست كلها متشابهة ، وفيما يلي الأنواع المختلفة التي تحتاج إلى معرفتها وفهمها. 


1-روابط Nofollow

لقد شاركنا بالفعل أن الروابط تشبه الأصوات لمصادر موثوقة ، ولكن ماذا لو كنت لا تريد أن تضمن موقع ويب ولكنك لا تزال بحاجة إلى الارتباط به؟ تستخدم روابط Nofollow السمة rel = ”nofollow” لإعلام Google ومحركات البحث الأخرى بأنه لا ينبغي لهم تمرير الثقة (PageRank). يبدو الرابط الخلفي nofollowed كما يلي:


<a href="https://www.domain.com/" rel=”nofollow”> هذا رابط nofollowed </a>


نظرًا لأن الروابط nofollowed لا تتجاوز PageRank ، فلن تساعدك في الحصول على مرتبة أعلى في SERPs. ومع ذلك ، أعلنت Google في سبتمبر 2019 أنها كانت تطور سمة nofollow ، قائلة: "عندما تم تقديم nofollow ، لن تحسب Google أي رابط تم تمييزه بهذه الطريقة كإشارة لاستخدامها في خوارزميات البحث لدينا. لقد تغير هذا الآن. يتم التعامل مع جميع سمات الارتباط كتلميحات حول الروابط التي يجب وضعها في الاعتبار أو استبعادها من البحث ".


هناك بعض الذين يعتقدون أن هذا التغيير يجري التعامل معها على أنها وسيلة إشارة إلى أن جوجل سوف تمر الثقة من خلال الروابط نوفولو في بعض الحالات، مثل عندما يضيف منصة السلطة أخبار شاملا للموقع السمة. 


2-روابط DoFollow

بكل بساطة ، الرابط المتبع هو الذي يمر بالثقة (PageRank) ، وبالتالي ، لا تتم إضافة السمة nofollow. 


ملاحظة: لا توجد سمة "متابعة" ولا تعد الروابط الخلفية "dofollow" شيئًا.


يبدو الرابط الخلفي المتبع كما يلي:


<a href="https://www.domain.com/"> هذا ارتباط متبع </a>


3-روابط دعائية أو مدفوعة

في بعض الأحيان ، قد تدفع لمدون أو مؤثر للترويج لجزء من المحتوى الخاص بك أو لنشر مراجعة لأحد منتجاتك. إذا تم تغيير الأموال أو المنتج أو الخدمة مقابل ارتباط ، فيجب إضافة سمة rel = ”sponsored” لإبلاغ Google. 


وككلمة تحذير ، فإن دفع الأموال أو الهدايا للحصول على رابط متبع يعود إلى موقع الويب الخاص بك من موقع آخر يعد انتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع من Google ويمكن أن يؤثر سلبًا على ترتيب الموقع في نتائج البحث. 


تمنع السمة rel = ”sponsored” موقعك من أن يتأثر سلبًا بهذه الروابط. 


يبدو الرابط الخلفي المدعوم كالتالي:


<a href="https://www.example.com/" rel=”sponsored”> هذا رابط إعلان </a>


4-روابط المحتوى الذي ينشئه المستخدمون

باستخدام سمة أخرى من السمات الجديدة التي تم طرحها في عام 2019 ، فإن روابط UGC (المحتوى الذي ينشئه المستخدم) هي تلك التي تأتي من أمثال المنتديات وتعليقات المدونة. تُعلم السمة Google بأن الرابط تم وضعه بواسطة مستخدم وليس مشرف الموقع.


تبدو الروابط الخلفية التي ينشئها المستخدمون كما يلي:


<a href="https://www.example.com/" rel="ugc”> هذا رابط UGC </a>


5-روابط السلطة العليا

قد ترى أنه من المستحسن أن تهدف إلى بناء روابط خلفية ذات سلطة عالية لموقعك لمساعدته على الحصول على مرتبة أعلى. تذكر ، لقد ذكرنا أنه ليست كل الروابط متساوية وأن خوارزمية Google تميل نحو تلك التي تثق بها أكثر من غيرها؟


الروابط الخلفية ذات السلطة العليا هي تلك التي تأتي من مصادر موثوقة ؛ كمثال من إحدى الصحف (من المنطقي أن تثق Google في رابط من New York Times ، أليس كذلك؟) أو من موقع ويب راسخ اكتسب الثقة. 


بالطبع ، كما ذكرنا سابقًا ، الطريقة التي تقيّم بها Google السلطة هي من خلال خوارزمية PageRank الخاصة بهم ، لكن هذا لم يعد مقياسًا للجمهور منذ توقفوا عن تحديث شريط أدوات PageRank الخاص بهم ، ثم تقاعدوا لاحقًا في عام 2016.


يمكنك معرفة المزيد حول PageRank وكيف ينطبق ذلك على بناء الروابط في عام 2021 ، ولكن عند تقييم ما إذا كان الارتباط عالي الجودة أم لا ، ضع في اعتبارك عوامل مثل المصداقية وما إذا كان الموقع يشارك محتوى عالي الجودة ذي قيمة حقيقية للمستخدمين.


في حين أن هناك العديد من المقاييس المستخدمة من قبل الأنظمة الأساسية للبرامج ، فهذه ليست المقاييس المستخدمة أو المعتمدة من قبل Google وهي مجرد إشارة إلى سلطة المجال. كمقياس بسيط للسلطة ، اسأل نفسك عما إذا كنت تثق في تأييد من موقع ويب أو منشور.


6-الروابط السامة (روابط غير طبيعية)

يمكن أن تضر الروابط الخاطئة بقدرة موقع الويب الخاص بك على الترتيب على Google ويمكن أن تؤثر سلبًا على أي ترتيب لديك بالفعل. غالبًا ما يشار إلى الروابط "السيئة" على أنها روابط سامة أو غير طبيعية .


الروابط الخلفية السامة هي تلك التي تأتي عادةً من مواقع ويب منخفضة الجودة أو مشبوهة أو التي تنتهك بشكل مباشر إرشادات مشرفي المواقع من Google وتوجد فقط لمحاولة التلاعب بترتيب محركات البحث. قد يعني هذا الروابط المدفوعة التي لم يتم تمييزها بسمات nofollow أو برعاية ، أو تلك الموجودة في الدلائل منخفضة الجودة أو مواقع الإشارات المرجعية ، أو روابط التذييل المستخدمة على نطاق واسع ، أو عدد غير طبيعي من الروابط التي تستخدم نص رابط مطابق تمامًا .


يمكنك معرفة المزيد حول تدقيق الروابط الخلفية الخاصة بك وتحديد الروابط السامة أو غير الطبيعية المحتملة هنا واستخدام أداة تدقيق الروابط الخلفية للمساعدة في هذه المهمة.


يمكن أن تساعدك الأداة في التحليل والتخلص من أي روابط سامة تشير إلى مجالك والتي يمكن أن تقلل من تصنيفاتك ، ومن خلال الاتصال بحساب Google Search Console الخاص بك ، ستتمكن من الحصول على صورة شاملة لصحة ملفك التعريفي بشكل عام ، قبل أخذ الوقت الكافي للتحقق من كل رابط خلفي.


كيفية الحصول على روابط خلفية لموقعك

كيف يمكنك فعلاً بناء روابط خلفية؟ 

الحقيقة هي أن هناك العديد من الأساليب والطرق المختلفة للقيام بذلك ، ولكن بعضها يتمتع بمعدل نجاح أعلى بكثير ويساعدك على بناء روابط ذات جودة أفضل من غيرها. هناك أيضًا مفهوم خاطئ شائع مفاده أنك تحتاج دائمًا إلى الدفع لوكالة لمساعدتك في بناء روابط ، لكن هذا ليس صحيحًا. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها البدء بسهولة في كسب روابط رائعة بنفسك اليوم. تذكر ، لا يجب أن تشتري الروابط ، بل يجب أن تربحها. فيما يلي نظرة على بعض الطرق الشائعة (ولكن البسيطة نسبيًا) لكسب روابط إلى موقع الويب الخاص بك:


1-اطلب من مورديك الارتباط بك

إذا كنت تبيع منتجات أشخاص آخرين ، فستجد أن العديد من مواقع الويب الخاصة بالموردين تتضمن صفحة "مكان الشراء" أو صفحة "المخازن" مع التفاصيل (والروابط) لكل منها ، تمامًا مثل هذا:


مثال على العثور على صفحة مورد للروابط الخلفية

في كثير من الأحيان ، ستجد أنك غير مدرج في هذه القوائم حيث لا يتم تحديثها في كثير من الأحيان كما ينبغي. ابحث عن صفحات المخازن على مواقع الويب الخاصة بالمورد ، وإذا لم تكن مدرجًا ، فاتصل بجهة الاتصال الخاصة بك واطلب إضافتك. 


2-استخدم HARO للرد على طلبات الصحفيين

HARO (Help A Reporter Out) هي منصة راسخة حيث يبحث الصحفيون عن المصادر والاقتباسات للقصص القادمة. قم بالتسجيل وتلقي ثلاثة رسائل بريد إلكتروني لطلب المصدر كل يوم (من الاثنين إلى الجمعة) ، والتي تتعلق بك أو بمجال عملائك.


مساعدة مراسل البريد الإلكتروني

إذا كان هناك طلب يطابق تجربتك ، فأرسل ردًا بحلول الموعد النهائي المحدد ، وإذا تم استخدام طلبك ، فهناك فرصة جيدة لربح رابط أيضًا. وككلمة تحذير ، ليس كل إرسال ناجحًا أو يربح رابطًا. تأكد من الرد فقط عندما يمكنك إضافة قيمة من خلال تجربتك وكن واضحًا أنك تتوقع الحصول على ارتباط.


3-تحويل إشارات العلامة التجارية إلى روابط

تجد معظم الشركات نفسها مغطاة في الصحافة ، سواء كان ذلك على المستوى الإقليمي أو الوطني أو الدولي من وقت لآخر - سواء كان ذلك بسبب منتج أو خدمة جديدة أطلقتها أو توظيف جديد أو حتى حملة خيرية. مهما كان السبب ، فليس من غير المألوف أن يذكر في الصحافة عدم الربط. لكن العمل الشاق تم - تأمين التغطية.

من الجدير دائمًا المتابعة مع الصحفي أو المحرر عندما يتم ذكرك في الصحافة بدون رابط وتطلب منهم إضافته. في حين أن البعض لن يفعل ذلك ، فإن البعض الآخر سيفعل ذلك ، وهي طريقة سهلة حقًا لكسب بعض الأشياء الرائعة روابط الجودة. يمكنك مراقبة إشارات علامتك التجارية باستخدام أداة مراقبة العلامة التجارية الخاصة بنا ، والتي تكون بسيطة مثل إنشاء حملة حول نطاقك وشروط علامتك التجارية والبلد المستهدف.


يمكنك أيضًا تعيين معدل تكرار للتقرير (لتلقي تقرير في بريدك الوارد مباشرةً ، حتى لا تفوتك أي فرص).


تشير أداة العلامة التجارية إلى لقطة شاشة

تتيح لك الأداة التصفية ، داخل لوحة المعلومات ، من الإشارات التي لا ترتبط بموقعك ولا ترتبط بها. لذلك ، لديك قائمة واضحة بالإشارات للعمل في استراتيجية استصلاح الروابط الخاصة بك.


لقطة شاشة لأداة مراقبة العلامة التجارية مع النتائج ومعلومات الروابط الخلفية

يمكنك بعد ذلك إرسال إشارات العلامات التجارية هذه مباشرةً إلى أداة إنشاء الروابط الخاصة بنا لمساعدتك في تنظيم جهود استرداد الروابط الخاصة بك ، وربط حساب بريدك الإلكتروني وإرسال عروض البريد الإلكتروني وتتبع الإشارات التي حولتها بنجاح إلى روابط.



ملخص المقال ، عن اهمية الروابط الخلفية |وكيف يمكن الحصول عليها 

الروابط الخلفية هي عامل ترتيب رئيسي ولا يمكنك تجاهله إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة أعلى على Google. يعد بناء الروابط مجالًا واسعًا لتحسين محركات البحث في حد ذاته ، وستجد العديد من المتخصصين الذين يركزون فقط على هذا المجال ، ولكن الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في أساليب تحقيق مكاسب سريعة مثل تلك التي نتبعها المذكورة أعلاه.


قم ببناء روابط رائعة ، وسترى زيادة في تصنيفاتك ؛ فقط تأكد من مراقبة ما يفعله منافسوك واغتنم الفرص الجديدة بأسرع ما يمكن.









تعليقات

التنقل السريع