القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء حساب باي بال PayPal  تفعيل حسابPayPal. يعد امتلاك حساب PayPal أمرًا ضروريًا لإكمال. المعاملات المالية على Fiverr بسلاسة، بغض النظر عن طبيعة معاملتك مع الموقع (شراء خدمات تقديم الخدمات)، فإنك حتما ستدفع مقابل شراء الخدمات كمشتري أو تسحب أرباحك كبائع من خلال حساب باي بال. إنشاء حساب باي بال PayPal | تفعيل حسابPayPal

على الرغم من إمكانية استخدام طرق دفع أخرى مثل Visa و Mastercard ، إلا أنه من المفيد أن يكون لديك حساب PayPal لإتمام هذه المعاملات المالية خاصة في المجال الإلكترونية، مما يجعلك البوابة المفضلة لإدارة تدفق الأموال، اليوم نقدم لعملاء Fiverr من موقع دليلك للمعلوميات لإنشاء وتفعيل حساب PayPal، بالإضافة إلى أنواع Visa و Mastercard التي يمكن ربطها بالحساب حتى تتمكن من شراء الخدمات أو سحب أرباحك بشكل مريح وسريع، إليكم التفاصيل.. 

ما هو باي بال PayPal

يُعرّف PayPal نفسه بأنه "خدمة تمكّنك من دفع الأموال وإرسالها واستلامها في أي وقت تريد ومن أي مكان في العالم"، حيث يمكنك استخدامها للدفع مقابل المنتجات / الخدمات التي ترغب في شرائها في المتاجر والمواقع الإلكترونية بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى جمع الأموال من أي شخص أو شركة بسهولة ويسر من خلالها، يمكنك أيضًا استخدام حساب باي بال لإرسال الأموال مباشرةً إلى أقاربك أو أصدقائك أو أي شخص آخر، لذلك .. يصفها البعض بشكل ملطف بأنها "مصرفية إلكترونية متاحة في أي وقت"، والجدير بالذكر أن يحتوي الموقع على حجم ضخم من المعاملات الإلكترونية من خلال محفظة باي بال، يكفي إعلامك بوجود ما يقرب من 180 مليون حساب PayPal نشط في 203 دولة / منطقة حول العالم، وهذا يدل على موثوقيتها، مما يجعلها أفضل من العديد من حلول الدفع الأخرى.

ما علاقة باي بال بالعمل الحر علي الانترنت

سؤال يتراود على حال الكثير من المستثمرين، ما علاقة PayPal بالعمل الحر على الإنترنت؟ 
يدرك المهتمون بالعمال المستقلين عبر الإنترنت (Freelancers) أهمية امتلاك حساب Paypal  مثل شراء أسماء المجال والاستضافة وإطلاق الحملات الإعلانية عبر الشبكات الاجتماعية والشبكات الإعلانية (مثل إعلانات حسوب)، وكذلك وشراء الخدمات الصغيرة من خمسات، أو التي تتطلب مدفوعات المشروع المستقل.. وما إلى ذلك، فإن باي بال طريقة دفع آمنة وموثوقة، فبالنسبة لأولئك الذين يحققون أرباحًا تدريجية مثل بائعي الخدمات ومعلني مالكي مواقع الويب والمسوقين بالعمولة .. فإن PayPal يمثل "إغراقًا نهائيًا" لأرباحهم، حيث يمكنهم سحب الأرباح إلى حساباتهم المصرفية أو من بين بطاقات Visa في أي وقت ومن أي مكان.

مزايا باي بال PayPal

  • لا تتسامح مع الاحتيال، حيث يتعامل PayPal بجدية مع جميع الشكاوى الواردة، بغض النظر عن حجم مقدم الشكوى أو المعاملة المالية لمقدم الشكوى لذا، فإن أموالك آمنة تمامًا. 
  • سرية البيانات؛ عندما ترغب في إجراء عمليات شراء على الإنترنت، لا تحتاج إلى إدخال بيانات بطاقة الائتمان، يمكنك ربط بطاقتك الائتمانية بحساب PayPal الخاص بك واستخدام PayPal للدفع مباشرةً، بحيث تتم حماية بياناتك دون مخاطر. 
  • الإجراء سلس وبسيط: فقط باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني يمكن للفرد / الشركة التحويل أو الدفع لك. 
  • واسع الانتشار؛ تدعم آلاف المواقع والمتاجر عبر الإنترنت مدفوعات Paypal، على العكس من ذلك فإن الكثير من المواقع والشركات لم تقبل الدفع من خلاله في البداية.

ماذا احتاج لفتح حساب باي بال PayPal 

إذاً نأتي لأكثر الأسئلة تداولاً، ما الذي أحتاجه لأنشاء حساب PayPal؟
 من أجل تسجيل وفتح حساب على PayPal مجاني، في البداية إذا لم تقم بإضافة بطاقة ائتمان / بطاقة مسبقة الدفع وربطها بحسابك، فسيظل حسابك "غير مؤكد"، يعني الاحتفاظ بحسابك في هذه الحالة بالعديد من المعاملات المالية المحددة، وأن بعض مواقع الويب ترفض معالجة حسابات PayPal غير النشطة في المقام الأول.. لذلك، فأنت تحتاج إلى الحصول على بطاقة Visa أو Mastercard - وربطها بحساب باي بال الخاص بك حتى يتم تنشيط حسابك بالكامل ويمكنك إرسال الأموال واستلامها دون أي قيود. 
إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فننصحك بالتحقق من ملحق البطاقة المصرفية في نهاية المقالة لتحديد أيهما مناسب لغرضك.

خطوات تفعيل حساب باي بال PayPal في الدفع والشراء

  •  اذهب إلى صفحة PayPal الرئيسية وانقر على "تسجيل".
  •  اختر خانة "حساب شخصي" ومن ثم انقر على "التالي"
  •  حدد الدولة، ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وانقر على "متابعة". 
  •  قم أولاً بمليء نموذج البيانات الشخصية - يجب أن تكون بياناتك الحقيقية - ثم انقر فوق "موافق وإنشاء حساب". 
  • سيُطلب منك الآن إدخال بيانات بطاقتك، ثم الانتقال إلى بريدك الإلكتروني، حيث ستجد رسالة تفعيل بها زر "تنشيط" .. انقر عليها للانتقال إلى الصفحة، يمكنك اختيار سؤالين أمان وإجابتهما في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، الآن انقر فوق الزر "إرسال".

خطوات إنشاء حساب باي بال PayPal 

لتنشيط حساب PayPal الخاص بك، عليك القيام بأمرين: 
  • تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني في لوحة التحكم. 
  •  ثم ربط حسابك ببطاقة ائتمان / بطاقة مدفوعة مسبقًا. 
وبعد الانتهاء مما سبق، سوف نبدأ الخطوات الفعلية لإكمال التنشيط لحساب باي بال في ما يلي:
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانقر فوق "تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.
  • أدخل صندوق البريد الخاص بك مرة أخرى، ثم اضغط على رابط التفعيل للدخول إلى لوحة تحكم Pay Pal، ستجد أن معدل إتمام الحساب قد وصل إلى 67٪.
  •  يمكنك الآن النقر فوق "Link Card" لإكمال خطوات إضافة بطاقة، ولكن أقترح عليك الانتقال إلى صفحة التنشيط المباشر من PayPal ، ثم النقر فوق "Get Verification" في أسفل الصفحة، حدد "Link and أكد بطاقتي "، ثم اضغط على" متابعة " .
  •  أدخل بيانات بطاقة الائتمان / بطاقة الدفع المسبق الخاصة بك، ثم انقر فوق "متابعة"، وسيقوم PayPal بخصم حوالي 2 دولار للتحقق من صلاحية البطاقة، ثم تعيدها إليك في غضون 24 ساعة.
  • يمكنك الآن الاتصال بالبنك الذي تنتمي إليه بطاقتك والتحقق من عدد المعاملات المالية على بطاقتك من PayPal (سترسل بعض البنوك تلقائيًا رسالة نصية تحتوي على هذا الرقم، بينما تستخدم البنوك الأخرى لوحة تحكم البطاقة).
  • في اكتب رمز PP التالي المكون من 4 أرقام في رقم المعاملة في الموقع المحدد على لوحة تحكم PayPal ، ثم انقر فوق "تأكيد البطاقة".

كيفية الشراء باستخدام باي بال PayPal

  • خذ خدمة الشراء من Fiverr كمثال عملية الشراء باستخدام Paypal، فإنها سلسة ولا تستغرق أكثر من دقيقتين.
  • انتقل إلى أي موقع ويب يدعم عمليات الشراء باستخدام Paypal، وانقر فوق زر الشراء، ثم سيتم نقلك إلى صفحة الدفع Paypal، والتي تحتوي على بعض التفاصيل الإضافية المرفقة بزر الدفع. 
  • انقر فوق زر الدفع لخصم قيمة الشراء مباشرة من Visa / MasterCard المرتبطة بـ PayPal، وذلك لتحقيق عوامل الأمان والسرية المذكورة في وظيفة التعامل مع Paypal. 
  • يعد الدفع مقابل خدمة على Fiverr مثالاً، حيث يمكنك الانتقال إلى صفحة الخدمة التي تريد شراءها والنقر فوق الزر "شراء الخدمة". 
  • الآن انقر فوق "إضافة إلى عربة التسوق" ثم انقر فوق "ادفع الآن"، حدد الدفع عبر PayPal، وادخل إلى صفحة الدفع Pay Pal، وأكمل خطوات الدفع.

البطاقة مسبّقة الدفع Prepaid Card

بطاقة مسبقة الدفع هي أسهل أنواع البطاقات لاستخراجها، ويكاد يكون بلا ضمان لأنه يمكنك الذهاب إلى أي بنك واستخراجها باستخدام صورة بطاقتك الشخصية فقط، ويتراوح سعرها بين 15 و 30 جنيهاً مصرياً حسب البنك، والفرق هو أنه يمكنك تحصيل الرسوم من أجهزة الصراف الآلي أو البنوك واستخدامها للتسوق عبر الإنترنت أو ربطها بـ PayPal، حيث تقدم البنوك مزايا وحدود مختلفة لكل بطاقة، والجدير بالذكر أن بعض البنوك تقوم بوضع حد أقصى للاستهلاك اليومي أو الشهري، وبعضها يسمح للوحة التحكم بمتابعة المعاملات المالية باستخدام البطاقة، والبعض الآخر يرسل رسائل SMS للعملاء في كل معاملة مالية تحدث.
نوصيك دائمًا بالاتصال بخدمة عملاء البنك أولاً للاستفسار عن مزايا وحدود البطاقة المدفوعة مسبقًا وما إذا كانت مناسبة لطبيعة استخدامك، ونعرض إليك فيما يلي قائمة بأشهر البطاقات مسبقة الدفع التي يقدمها بنك مصر:
  • ماستر كارد الأهلى. 
  • CIB – ترافيل تشويس ماستر كارد. 
  • فيزا انترنت بنك مصر. 
  • NB فيزا شوبينج/بطاقة إنترنت مدفوعة مسبقاً. 
  • البنك العربي الأفريقي – فيزا 4U. 

اسئلة شائعة

ما هي أفضل بطاقة لربطها بـ PayPal؟ 
لا يمكن تسمية أي بطاقة بأنها "الأفضل"، سواء كانت بطاقة ائتمان أو بطاقة مسبقة الدفع، سيتم اختيار البطاقة التي تناسب احتياجاتك المالية أولاً، على سبيل المثال، إذا كنت تشتري بشكل متكرر وتحتاج إلى حد أعلى للإنفاق المالي، قارن أنواع البطاقات المتاحة واختر تلك التي توفر لك أعلى حد مالي. 
ارغب في شراء ما مجموعه 20 دولارًا من الخدمات من Fiverr، كم يجب أن أحصل على بطاقتي؟ 
اشحن بطاقتك بما يعادل قيمة الدولار الأمريكي بالجنيه المصري بالإضافة إلى 5٪ (بحد أدنى 1 دولار أمريكي) لرسوم الإجراء، فإذا كان سعر الدولار يساوي 17 جنيهًا إسترلينيًا، فستحتاج إلى شحن بطاقتك على الأقل (20 * 17) + (20 * 5٪) = 341 جنيهًا مصريًا. نوصي بتحصيل رسوم من بطاقتك بسعر أعلى قليلاً لتجنب تقلبات أسعار الصرف بين الشحن والشراء.
ذلك بجانب رصيدك في حساب على PayPal. 
هل يمكنني استخدامه للشراء مباشرة؟ 
هذا غير مسموح به لحسابات PayPal المصرية، يجب عليك أولاً سحب رصيد PayPal الخاص بك إلى بطاقة الائتمان الخاصة بك ثم الاستخدام في الشراء. 

تعليقات

التنقل السريع