القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي العملات الرقمية؟ وما هي مميزاتها ومستقبلها

 ما هي العملات الرقمية؟ وما هي مميزاتها ومستقبلها؟ 

العملات الرقمية هي نوع من النقود إلكترونية، تم تصميمها ليتم تبادلها بين الأشخاص في حالة افتراضية، الحروف هي عملات رقمية في النموذج، وليست بيانات كأشياء مادية، لا يمكنك الاحتفاظ بـ Bitcoin في يديك أو Ethereum في الخزانة الخاصة بك، حيث إن امتلاك عملة من مكانة معينة يعني أن لديك إتفاقية مع جهاز كمبيوتر على شبكة البيتكوين التي تمتلكها حاليًا والأهم من ذلك، يمكن أن توجد في الأصل AvaTrade، وهي وسيط رائد في الصناعة مع توفر بعض شروط التداول، بما في ذلك فروق العملات المشفرة في السوق.

ما هي العملات الرقمية؟ وما هي مميزاتها ومستقبلها


 ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية. حسب مفهومها العام، هي نقود يتم استخدامها عبر الفضاء الإلكتروني، ومتوفرة بشكل رقمي غير ملموس تمامًا، ولكنها تتميز بخصائص النقود الورقية التقليدية، حيث يمكن الحصول عليها أو تحويلها أو استبدالها بعملة أخرى وفقًا إلى موقع "Coin Telegraph" المتخصص في أخبار العملات الرقمية، ويمكن استخدام العملات الرقمية لدفع ثمن السلع والخدمات، مثل اتصالات الهاتف المحمول والإنترنت والمتاجر عبر الإنترنت وما إلى ذلك.. ليس له حدود جغرافية أو سياسية، حيث يمكن إجراء المعاملات واستلامها من أي مكان في العالم.

ميزات العملة المشفرة

بمفهوم التشفير الجديد، فإن أهم ميزة للعملات الرقمية. خاصة تلك المنتجة خارج سيطرة الحكومات هي تسمى بعملات اللامركزية، وهو نفس العيب الذي يجعل الحكومات تحارب انتشار البيتكوين، حيث أنها تواجه اتهامات بأنها وسيلة دفع مقابل عمل غير قانوني.

أما فيما يتعلق باستخدام تقنية "Blockchain" ، والتي يُنظر إليها على أنها إحدى وسائل الحماية الإلكترونية التي ستشكل المستقبل، فإنها تمنح العملات المشفرة موثوقية أكبر، لأنها تضمن سلامة البيانات وسرية المعاملات، ويرى أنصار العملات المشفرة مثل Bitcoin عملة المستقبل ويسارعون لشرائها الآن، على الأرجح قبل أن تصبح أكثر قيمة، لأنهم يحبون حقيقة أن العملة المشفرة تمنع البنوك المركزية من إدارة المعروض النقدي.

ما هي محفظة العملات الرقمية؟

هي عبارة عن برنامج يسمح لك بتبادل العملات الرقمية، كل محفظة للعملات المشفرة مشفرة وفريدة من نوعها، عندما ترسل أموالاً.. فأنت تبث فعلاً رسالة مشفرة إلى المسلم، يمكن فقط لمحفظة الطرف المتلقي تشفير هذه الرسالة وبالتالي استلام الأموال، وتتميز أجهزة محفظة العملة المشفرة بميزات رئيسية مقارنة بمحافظ الأجهزة الأخرى، حيث أنها تتميز بي:

  • محصن ضد الفيروسات أو البرامج الضارة. 
  • لم يتم عرض مفاتيحه الخاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 
  • لا يتطلب برنامج كمبيوتر. 
  • أكثر أمانًا وتفاعلًا. 
  • استخدم برنامج مفتوح المصدر يسمح لك بالتحقق من أن الجهاز يعمل بكامل طاقته. 
  • يمكنه استضافة العديد من العملات المشفرة. 

ما هو مستقبل العملة الرقمية؟

يعتبر حامل العملة المشفرة "فكرة جيدة من نواح كثيرة، ومتفائل بشأن مستقبله" ولكنه يعتقد أن هذا لا ينبغي أن يأتي على حساب البيئة.
وقال إنه "ليس لديه نية لبيع عملات البيتكوين التي اشتراها تيسلا وينوي استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة" مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وأنه سينظر في العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم أقل من 1 في المائة من الطاقة المستخدمة في تعدين البيتكوين.
لكن تصريحاته أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض لانتقادات بسبب تغريداته المتضاربة.
قال Alex Mashinsky ، مؤسس ومدير شركة Celsias للعملات المشفرة ، لـ BBC Trending: "كان لدى Elon Musk علاقة قصيرة جدًا مع Bitcoin. Bitcoin، لذلك أعتقد أنه كان طلاقًا سابقًا لأوانه بين Elon و Bitcoin ، وأنا متأكد من أن تداول العملات المشفرة سيعمل بخير بدون إيلون ماسك ".

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع