القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع Wix لتصميم المواقع تعرف على كيفية انشاء موقع إلكتروني باستخدام Wix

لتتعرف على موقع Wix  لتصميم المواقع يجب أن تفهم كيف ظهرت فكرة التسويق عبر المواقع الإلكترونية أولاً، حسنا في البداية ظهرت هذه الفكرة في الآونة الأخيرة وبشكل كبير .. حيث أصبح الإنترنت الملاذ الأول للكثير من المسوقين والتجار ورجال الأعمال، وذلك ما أثبتته جائحة كورونا، فبعدما تم غلق أكبر الأسواق الموجودة في العالم ووقف التحركات والطرق التجارية، طغت ثاني الأسواق من جهة أخرى والتي تتوجد في كل منزل وبأي بلد وأيضا يمكنك تفقدها في أي وقت تريد.

حيث أصبح الكثيرون يتاجرون عبر الإنترنت بعد وقف كل الطرق، السؤال الذي يتم طرحه الآن كيف لشخص ما ببلد معين معرفة البضائع وكيف يشتريها؟

حسناً، هنا بالذات جاءت فكرة إنشاء المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بهدف عرض السلع للمستهلك وكما يتيح له الاختيار كما لو أن السلعة معروضة أمام عينيه. 

لذلك.. وفي هذا المقال ساوضح لك الفكرة من إنشاء موقع إلكتروني وأيضا أن كنت تاجر أو من رواد الأعمال ولم ينجح مشروعك التجاري ولم تصل بضائعك أو خدماتك لنقطة معينة بالعالم، هنا وفي هذا المقال بالتحديد سوف تتعرف على موقع Wix  لتصميم المواقع. 

في البداية ما الهدف من إنشاءك موقع إلكتروني خاص بك؟ وكيف سيتم إنشاء موقعك؟ وهل من الممكن أن يساعدك موقع wix لتصميم المواقع في إنشاء موقعك الخاص وبطريقة مجانية أيضا؟

سوف نتعرف على كل ذلك بالتفصيل داخل هذا المقال.. 

اقرأ أيضا : افضل مواقع ترجمة الصور بدون برامج مجانا

كيفية انشاء موقع الكتروني باستخدام منصة wix لتصميم المواقع

في الآونة الأخيرة، يمكن الرؤية وبشكل واضح تماماً على أن كل الأعمال المرابحة تقريباً تكون عادة مرتكزة على الإنترنت، فنلاحظ أن التسويق الإلكتروني لقى رواجاً هائلاً أكثر من ذلك الذي فتح متجر بوسط المدينة، والفرق هنا.. ان أحدهم استهدف فئة المدينة أما الآخر فاستهدف جميع الفئات، وهذا ما أدى بي للتطرق في هذا الموضوع بحكم اعتبار موقع wix اكبر المواقع لانشاء المدونة  وإنشاء المواقع الإلكترونية.

ما هو موقع Wix  لتصميم المواقع ؟ وما هي فوائده؟ 

تعتبر منصة WIX من أكبر المنصات في العالم أجمع، حيث تتيح لك بناء مشروعك الخاص التجاري عبر الإنترنت وبشكل مجاني، فقط عليك التسجيل في المنصة واختيار نوع العمل التي تريد القيام به، ليس عليك أن تكون مختص بالبرمجيات وليس عليك اللجوء أو البحث عن شخص ما، فالمنصة تتيح لك كل ما تريده فقط ما يجب عليك القيام به هو إتباع الخطوات المتاحة لك من قبل الشركة.

الفرق بين المنصة WIX والمنصة Wordpress

  • للمبتدئين يفضل استخدام موقع Wix  لتصميم المواقع بحكم كونه سلس، كما إنه عملي أكثر بكثير مما عليه موقع Wordpress. 
  • تعاني منصة WIX من المحددات و هذا يعني محدودية في الأدوات والموارد في مجال السيو SEO مقارنة بالوورد بريس wordpress. 
  • يمكن لأي شخص البدء على موقع wix دون الحاجة الملحة إلى معرفة كبيرة في مجال التصميم design، حيث تعتبر ميزة جيدة جداً لمن يريد البدء في ريادة الأعمال في سن مبكر، إلا أن منصة WordPress تتطلب محترف

 إنشاء موقع WIX لتصميم المواقع  من الصفر خطوة بخطوة

  • أولاً يجب عليك الدخول إلى المنصة والتسجيل في موقع Wix  لتصميم المواقع. 
  • اكتب في موقع البحث ما يلي https://www.wix.com/
  • انقر على زر البدء get started. 
  • ستظهر لك صفحة للتسجيل عبر الفيس بوك أو الجيمايل الخاص بك، ولك حرية الاختيار. 
  • ستظهر لك حقوق التسجيل عليك ملئها وهي جيمايلك الخاص وتأكيد الباسورد و تأكيده ثم انقر على sign up. 

 إنشاء قالب يناسب موقعك الإلكتروني على موقع WIX

 موقع Wix  لتصميم المواقع، هنا لك الحق في الاختيار أما أن تعدل إعدادات موقعك من الصفر أو ربما يمكنك فقط اختصار الطريق عليك بما إنك مبتدئ وتجيب على الأسئلة المطروحة من قبل المنصة لتحصل على قالب موقعك الالكتروني جاهزاً.

يمكننا البدء بالاسهل لأدلك على منصة تساعدك بصفة كبيرة، حيث تعتبر الخيار الأمثل لرواد الأعمال، وذلك حتى لا تخسر وقتك في التفكير في قالب جديد  وتغييره جذريا.

انقر على Let Wix ADI Create a Website for you من ثم Start Now لتبدأ

إنشاء قالب يناسب موقعك الالكتروني على موقع WIX

لما تعتبر منصة WIX الافضل؟

الجدير بالذكر حول موقع Wix  لتصميم المواقع أنها من السهل الممتنع للكثيرين، كما إنها ليست موجهة لبلد معينة أو للهجات معينة، فالجميع يمكنه الاشتراك والاستفادة منها أينما كان خاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والحظ العاثر الذي لم يربح أموال تكفي مبتغاه، فموقع WIX يجعل من مشروعك الصغير يكبر ومن مئة مستهلك للالاف وهكذا.

كما يقول أحد المصممين في تجربته على موقع WIX: يمكنني القول أنني استفدت منه شخصيا حيث انشأت موقع للماركة الخاصة بي، فقد كانت تصاميمي تدور حول حي فقط من ثم وسعت الفكرة لكامل المدينة أما الآن فاصبحت الماركة تدور بالمحافظات كلها، ولما لا فأنا أطمح للوصول للدول المجاورة والبعيدة.

إبداء الرأي الشخصي

يمكنني القول أنني اكتشفت موقع Wix  لتصميم المواقع من الإعلانات التي تظهر لي على اليوتيوب، وكأي مستخدم مللت ظهور تلك الاعلانات كثيراً، يوما بعد يوما امسحها دون وضع أي جهد عن ماهيته، لكن بفترة ما لا أذكرها جيداً قمت بالدخول ومحاولة فهم ما يجري وما هو موقع Wix لتصميم المواقع التي تظهر مراراً وتكراراً، ففهمت مبدئياً، وفي نفس الفترة بالذات قام ابي بفتح مقهي جديد الديكور والقائمة جيدة جدا لكن بالمقابل كان يأتي خمس أشخاص يومياً، وهذا ليس بالأمر الجيد تماماً خصوصاً إذا ما كنت قد وضعت كل أموالك فيه، حسناً هناك تذكرت الإعلانات وقلت لما لا الحل في يدي، سأجرب.
 فقمت بإنشاء موقع لي أنشر في القائمة والصور و الأسعار بالإضافة إلى المكان والصفحات الخاصة، ورويداً رويداً بدأ الناس بالقدوم بشكل كبير، بل وأصبح يوجد من هم زبائن مخلصين.
والآن أصبحنا من أشهر المقاهي بالمدينة والمفاجأة في الموضوع أن حتى السياح من مدينة أخرى اصبحنا نستهدفهم داخل المقهى الخاص بنا.
ويبقى الهدف من القصة، أن فعلياً المواقع الإلكترونية تشكل فرق كبير بتجارتك على المستوى القريب جداً، ربما كانت الأمور صعبة ويجدر بك المعرفة الجدية للموضوع،  إما موقع Wix  لتصميم المواقع  يسهل عليك الكثير من الأمور، لذا نصيحة مني إليك لا تتوقف جرب كل شيء، وحاول تغيير نظرك من زاوية الى زاوية أكثر إبداعاً.  


تعليقات

التنقل السريع