القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل ماسنجر لايت 2021 أحدث إصدار للاندرويد والايفون

 يعتبر الماسنجر لايت Messenger Lite جزء من تطبيق الفيس بوك، حيث إنه يعد من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي المستعملة حتى يومنا هذا، وذلك لسهولة فهمه و توفر الكثير من الأدوات فيه، فهو يسمح و يسهل التواصل عن طريق الرسائل أو المكالمات  الصوتية و الفيديو.

تنزيل  ماسنجرلايت Messenger Lite 2021 اخر إصدار للاندرويد و الايفون 

لذلك فان موضوعنا اليوم يكمن حول الماسنجر لايت و كل ما يخصه باعتباره أفضل أنواع الماسنجر لسنة 2021، فما هو الماسنجر لايت؟ وهل هو فعلاً أحسن تطبيق؟ إليكم كافة التفاصيل الواردة حول ذلك داخل هذا المقال. 

تحميل ماسنجرلايت Messenger Lite  2021 اخر اصدار للاندرويد و الايفون



فايسبوك ماسنجر لايت Facebook Messenger Lite

صممت شركة الفيس بوك تطبيق الماسنجر لايت و الذي يعتبر من أشهر ما قدمته شبكات الإنترنت خصيصا لمستخدمي شبكة الجيل الثاني 2G، حيث إنه من تقنياته المميزة إزالته لأي علامة تبويب خاصة بالألعاب،  فكما ذكرنا يتوفر عليه إمكانية إستخدام بعض الأدوات الجيدة التي تستخدم في المحادثات المرئية والصوتية، حيث تسمح هذه التقنية بربط مستخدميه من جميع أنحاء العالم بحيث لم يعد هناك مسافة بين شخصين مهما كان بعيدين. 
و في هذا السياق يوجد الكثير من أنواع الماسنجر Messenger مثلا الهوتميل ماسنجر Hotmail Messenger و الياهو Yahoo! وغيرهم من وسائل الرسائل الاجتماعية الأخرى. 

معلومات قد لا تعرفها حول فيس بوك ماسنجر لايت

حين تم إطلاق الماسنجر لايت تعذر وجوده في خمس دول فقط وهي تونس، فنزويلا، ماليزيا، كينيا وسيريلانكا، ثم بدء التوسع يشمل العديد من الدول، كما لقى شهرة كبيرة و ذلك لخفة أداءه بالإضافة إلى المساحة الصغيرة التي يشملها، والذي أضاف خاصية استخدام البيانات خصوصا تلك التي تتعلق بنشر الأخبار مما زاده جذبا للعديد من المستخدمين من جميع أرجاء العالم. 

لست بحاجة إلى تطبيق فيس بوك

في سنة 2015 وبوجب التحديث الذي كان على التطبيق، والذي كان ينص على أن يمكنه لأي شخص التسجيل في الماسنجر دون الحاجة لربطه بحساب فيس بوك وايضا لا يطلب إدخال بريد الكتروني، حيث إنه فقط يطلب من المستخدم كتابة الاسم الأول والأخير ورقم الهاتف بالإضافة إلى وضع صورة للملف الشخصي من ثم يستمتع المستخدم بمميزاته المتوفرة.

 إرسال الأموال عبر تطبيق الماسنجر

من ميزات الماسنجر إنه يمكن مستخدميه من إرسال الأموال عبره و يحدث هذا عن طريق تشفيره لكامل البيانات بسرية تامة و بشكل آمن باعتماد بطاقة الخصم الخاصة بالمستخدم، فوراء الكواليس يوجد فريق بأكمله يعمل على عمليات التحويل، و الخطوات التي يجب القيام بها لضمان ذلك هي كالتالي :
  • فتح محادثة مع الزميل المراد إرسال الأموال له. 
  • الضغط على الزر الأزرق من ثم النقر على زر المدفوعات. 
  • من ثم إعداد حساب شخصي خاص بالدفع ومن ثم إدخال المبلغ الذي تريد إرساله. 
  • إضافة بطاقة الخصم الخاصة بك من خلال الضغط على كلمة دفع. 
  • متابعة كمية المال التي اخترت إرسالها. 
  • خطوات تلقي المال. 
  • مراسلة الصديق في المحادثة. 

اجراء محادثات سرية 

ميزة هي الأولى في تاريخها تم تطبيقها من قبل شركة فيس بوك ماسنجر لايت حيث يمكن لمستخدم التطبيق التمتع بخاصية الرسائل السرية و ذلك بي:
  • القيام بإنشاء محادثة جديدة من خلال زر إنشاء رسائل جديدة في الجزء الأيسر العلوي للشاشة بعد فتح التطبيق. 
  • تحديد الصديق المراد التحدث معه من خلال وجود مفتاح صغير وقفل في الشاشة. 
  • من ثم سيطلب التطبيق منك أن تختار الهاتف المستخدم كجهاز افتراضي من ثم ستصبح رسائلك سرية. 

اللعب باستخدام فيس بوك ماسنجر لايت

وفرت شركة فيسبوك حوالي 50 لعبة في تطبيق ماسنجر لمستخدميها و ذلك عن طريق ما يلي :
  • فتح محادثة جانبية مع نفسك او صديق. 
  • الضغط على + جانب مربع الكتابة. 
  • التوجه نحو الألعاب واختيار لعبة ما.

كيفية استخدام الماسنجر على جهاز الكمبيوتر

في البداية يجب أن يتوفر حساب على ماسنجر او فيسبوك أو يمكنك التسجيل في حال لم يكن لديك حساب رسمي على كلاهما، أما بعد ذلك يتم تحميل آخر إصدار للتطبيق من خلال الموقع الرسمي له، ويمكن من بعد ذلك إتاحة استخدام تطبيق الماسنجر على جهاز الكمبيوتر بعد الفراغ من تحميل التطبيق. 

ماهي خاصية الحظر؟

هي خاصية للتخلص من الأشخاص غير المرغوب فيهم على لائحة اصدقاء المستخدم، وتعني عدم استطاعتك انت والشخص المحظور من إجراء محادثة وهنا اتكلم ما أن كنت قمت بحظره بشكل نهائي، لأنه وبالمقابل  توجد طريقة أخرى للحظر لكن هنا يظل المستخدم الذي تم حظره على قائمة أصدقائك، فالأولى لن تسمح لك بمشاهدة اي شيء عن ذلك الشخص، إما في الثانية يمكنك ذلك فقط سوف تمنع من مراسلة الشخص المحظور. 

 و نتيجة لذلك يمكن القول أن شركة فيس بوك احتلت الصدارة في تطبيقها الثاني على التوالي والذي استخدمته شخصيا ووجدت فيه الكثير من المزايا والأكثر من ذلك يكون الاشتراك فيه بشكل مجاني تماماً، لذلك سارعو باستخدام هذا التطبيق الفريد من نوعه.

تعليقات

التنقل السريع