القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية وبطريقة مضمونة من خلال تطبيق بلوجر

 أصبح إنشاء مدونة بلوجر Blogger من الهاتف هو  الشغل الشاغل للعديد من رواد عالم شبكة الإنترنت اليوم، وذلك باعتبارها أحد أفضل الأفكار في سوق العمل وطريقة ذكية ويسيرة لكسب المال والربح عن طريق الهواتف المحمولة، حيث يمكنك الآن إنشاء مدونة (بلوجر) مجاناً من خلال المحتوى الذي نقدمه إليك من هذا المقال، وهنا سنطرح موضوعنا حول كيفية وطريقة إنشاء مدونة بلوجر ياحترافية من الهاتف النقال بطريقة مجانية للمبتدئين، و هل يمكن إيجاد موقع أو تطبيق بلوجر رسمي مع تحميل قالب خاص به؟، كل ذلك وأكثر سوف نجيب عنه في هذا المقال، تابعونا ليصل إليكم كل ما هو جديد. 


طريقة انشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية  وبطريقة مضمونة من خلال تطبيق بلوجر



مدونة بلوجر Blogger

قام موقع غوغل Google بإنشاء وتصميم أول مدونة بلوجر Blogger إلكترونية عام 2006 ولا تزال موجودة إلى وقتنا هذا، ففكرتها تدور حول إدارة المحتوى والتدوين عبر الانترنت بما تسمح أيضا بمشاركة وكتابة الأفكار الصور والفيديوهات، فقط كل  ما عليك فعله هو كسب ثقة جوجل أدسنس، وذلك يكون ببناء محتوى جيد جدا وبطريقة احترافية ومتميزة، حيث تسمح لك بلوجر في بجعل أفكارك مدونة مع جميع العالم، فقط يشترط نشرها في وجود دومين لموقعك قد يكون مجاني أو مدفوع وساخبرك لاحقاً عن كيفية إنشاء دومين من أجل موقعك.
كما أن شركة بلوجر قامت بإنشاء نظام إلكتروني وهو عبارة عن عناكب صغيرة تساعد محرك البحث كونها مبنية على خوارزميات يفهمها غوغل تعد بمثابة كلمات مفتاحية تساعدك لبناء مقال قوي ويتصدر المراتب الأولى في البحث.

ما هي أقسام مدونات blogger

من المهم اختيار نوع المدونة بلوجر المراد إنشاءها وأيضاً أن تعرف كيفية إدارتها وذلك بتقييد وحصر المواضيع والبدء فيها، كذلك عليك اختيار اختيار الموضوعات المطروحة وفق اهتمام وهوايات الجمهور المستهدف و بالتالي سوف يحقق لم ذلك كسب المال والربح السريع.
ويمكننا تفصيل أنواع مدونات بلوجر في ما يلي:
مدونة شخصية 
ان الطريقة المثلى لإنشاء بلوجر blogger إبراز الاحترافية الشخصية، حيث أنها تهدف إلى استقطاب جمهور له نفس اهتماماتك ومعتقداتك سواء كانت. سياسية أو رياضية أو أدبية وغيرهم من العديد من المجالات الأخرى التي تستحوذ على انتباه الكثير، والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من دروس لتعلم واحتراف البلوجر بسهولة بل وكيفية العمل بها مع الشرح. 
مدونات الخدمات الشخصية  
إضافة لذلك، فإن إنشاء هذا النوع من المدونات يقصد به التعبير عن الأعمال والمنتجات الخاصة بك حيث تقوم بشرح منتجاتك وخدماتك المتوفرة بطرق محددة مما يؤدي لزيادة في عدد زوار الموقع والطلب لخدمات المطروحة من خلال المدونة، ويكون ذلك لقصد كسب الكثير من العملاء من خلال الإنترنت، وهذا بالطبع راجع لي كيفية إدارتك ل بلوجر الخاص بك. 
المدونة (بلوجر)  المتخصصة 
ويقصد بها مدونة متخصصة في عدة مجالات يتم تعيينها من قبل صاحب مدونة، بهدف جذب واستقطاب الجماهير إلى هذه المجالات المتعددة والتي تساهم في استقطاب فئة كبيرة من الجماهير، حيث يوجد مجالات متعددة منها: الرياضة، السياسة، السياحة، الاعمال، الطعام، الصحة والجمال وغيرها من المجلات الأخرى، ففي هذه المشاركة يمكن إيجاد الموقع الرسمي لكيفية إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف وبطريقة مجانية هنا.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر Blogger احترافية من الهاتف

من أجل إنشاء حساب مدونة بلوجر بواسطة الهاتف والربح من خلاله فقط عليك تتبع الخطوات التي سوف نرشدك إليها في ما يلي:

  1. الخطوة الأولى هي التوجه لي منصة إنشاء مدونة بلوجر من خلال. هاتف www.blogger.com
  2. ادخال جيميل gmail ورقم سري خاص لديك. 
  3. النقر على إنشاء مدونتك. 
  4. اختيار عنوان مناسب و ذلك يكون على حسب المجال الذي ستبدع فيه وتكتب من خلاله. 
  5. سوف يطلعك البريد الإلكتروني الخاص بك بكون المدونة جاهزة، وإنك تمتلك حسابك الشخصي بها. 
  6. مواصلة حفظ المعلومات التي تم إدراجها سابقاً لتوثيق هوايتك على المدونة. 
طريقة انشاء مدونة بلوجر من الهاتف باحترافية  وبطريقة مضمونة من خلال تطبيق بلوجر


التحكم في المدونة

يمكنك التحكم بي بلوجر عن طريق هاتفك المحمول في العديد من الأمور مثل إدارة التعليقات، والتي تسمح لك بشكل ما معرفة أراء متابعيك، بالإضافة إلى معرفة الاحصائيات والتي يقصد بها عدد الزوار يومياً ومرتبة موقعك وغيرها من الاعدادات الأخرى.

تغيير القوالب الافتراضية

لتغيير القالب الافتراضي الخاص بي بلوجر سنقوم سوى بتتبع طرق مذكورة ادناه حيث نقوم بي:
  1. تحميل القالب على الهاتف android or iphone المراد وضعه على مدونة ما والذي تجده في كثير من مواقع الويب. 
  2. لتفادي بعض المشاكل عليك تحميل قالب التنظيف. 
  3. قم بتحميل القالب على بلوجر من ثم الضغط على أيقونة الثلاث نقاط لتثبيته. 
  4. وهكذا تكون قد قمت بتغيير قالب مدونة فقط بثلاث خطوات سهلة ومن خلال هاتفك. 

الخلاصة في إنشاء مدونة بلوجر Blogger من الهاتف

السلام عليكم ورحمة الله، في الآخير أردت إبداء رأيي الشخصي حول الموضوع، ويمكنني القول أنني وجدت نفسي من مؤيدي فكرة إنشاء المدونات سواء كانت بلوجر أو ووردبريس، حسب رغبة المستخدم في ما يفضل، حيث أصبح العمل عليها فكرة ناجحة جدا وذات مدخول جيد ولا يحتاج معرفة واسعة وكبيرة، كما إنه أيضاً متوفر بشكل مجانى مبدئيا. 
وكما ذكرنا سابقا، الهدف هو بناء مدونة تحمل شغفك الشخصي لتستطيع التأثير على الجمهور، فما عليك إلا اختيار مجال محدد واستعمال شروحات وطرق تساعدك في إيصال وتطوير الفكرة التي تريد طرحها من خلال المدونة الخاصة بك.

تعليقات

التنقل السريع