القائمة الرئيسية

الصفحات

ترجمة الصور اون لاين | أفضل مواقع ترجمة الصور بدون برامج مجاناً

ترجمة الصور اون لاين أفضل مواقع ترجمة الصور بدون برامج مجاناً 

يصادف الكثير من الناس الصورة التي تحتوي على مقولات حكيمة عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال القصص، فهم يريدون فهم محتوى ومعنى هذه الجمل والمقولات، حتى أنهم لا يجدون المعنى الصحيح عند ترجمتها على الترجمة الفورية المتاحة على شبكة الإنترنت، حيث إنه من خلال ترجمة النصوص الفورية يتم ترجمتها ترجمة حرفية قد تؤدي إلى خلل المعنى الأصلي. 

ترجمة الصور اون لاين | افضل مواقع ترجمة الصور بدون برامج مجاناً


ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنه يمكنك ترجمة الصور نصوص إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى من خلال مواقع الويب الاون لاين في هذا المجال، لهذا السبب.. سنقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل مواقع ترجمة الصور أون لاين.

افضل مواقع ترجمة الصور اون لاين

1- موقع ترجمة جوجل Google translate

توفر Google موقعًا للترجمة عبر الإنترنت يسمى Google Translate، ويعد هذا الموقع أحد أبرز منصات الترجمة، حيث يترجم الصورة في مربع الإدخال الخاص به بالإضافة إلى النص وصفحة الويب بالكامل، وتعد خدمة الترجمة من Google رائعة عندما تريد ترجمة الصور التي تحتوي على كلمة أو عبارة واحدة لترى كيف تظهر أو تبدو في لغة أخرى، كل ماعليك فعله هو إضافة الصورة التي تريد ترجمة النص من عليها واضغط على ترجمة وسوف يظهر لك ترجمة النص من ناحية اليمين.

تتمثل إحدى أفضل ميزات خدمة الترجمة من Google في قدرتها على استخراج أي نص من أي صورة وتحديد لغتها بالضبط، ثم تحويلها على الفور إلى لغة يمكنك فهمها، فإذا كنت لا تعرف اللغة الأصلية، فإن ترجمة الصور شيء رائع وسوف يساعدك جدا في فهم اللغة والقيام بترجمتها إلى نص، وتشمل الفوائد المركزة الأخرى أنه يمكنك إدخال نص أو التحدث أو استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة، أما بالنسبة للمخرجات، فيمكنك أن تطلب من المترجم قراءتها إليك باللغة المترجمة، وهذا ليس مفيدًا فقط عندما تحاول تعلم اللغة، ولكنه مفيد أيضًا عندما تكون مع أشخاص لا يستطيعون قراءة اللغة الخاصة بك لذلك ترجمة الصور أون لاين مفيدة جدا.

مميزات الموقع:

  • القيام بي ترجمة المواقع الإلكترونية، ترجمة الصور، والمستندات، والصفحات، والمحادثات، الكتابية واليدوية بجانب كونه يدعم كل اللغات المتواجدة حول العالم.

2- موقع ترجمة الصور Yandex Translate:

يعد هذا الموقع الروسي من أفضل المواقع لترجمة الصور أون لاين إلى اللغة العربية وأي لغة أخرى، حيث أن هذا الموقع الفريد من نوعه يحتوي أيضًا على محرك بحث قوي Yandex، والعديد من المحتويات الأخرى التي ستجدها أثناء تصفح الموقع حيث تعد هذه هي أفضل ميزات Yandex المحترف في ترجمة الصور إلى اللغة العربية بشكل سريع وفعال.

ميزات ترجمة Yandex:

  • يتم توفير Yandex مجانًا بجانب كونه يدعم مواقع ترجمة احترافية للصور بأكثر من 45 لغة ترجمة مباشرة سريعة ودقيقة، حيث يقوم الموقع بترجمة الصور باحتراف إلى اللغة العربية.
  • يمكنك تحميل الصورة عن طريق سحبها على الموقع أو إسقاطها على الموقع ترجمة جميع الصور على الموقع بلا حدود، حيث يمكنك بعد ذلك استخرج نص موقع الويب من الصور وأرسله إلى أحبائك وأصدقائك، فترجمة الصور أون لاين في هذا الموقع حقا متبدو متعة.

3- موقع i2ocr لترجمة الصور أون لاين:

من أجمل وأروع المواقع التي تقوم بترجمة الصور إلى نصوص وبشكل مجاني أون لاين، مما يجعل الموقع يدعم أكثر من 100 لغة من ضمنها العربية، والأجمل في هذا المرقع أنه موقع خدمة مجاني وغير محدود، حيث أن الصور بجميع التنسيقات لا تتردد في استخدامها لتحويل الصور إلى نص في أحد مواقع ترجمة النصوص، فقط كل ما عليك فعله هو نسخها وترجمتها إلى اللغة العربية.

ميزات i2ocr:

  • موقع مجاني بشكل كامل، يدعم اللغة العربية، حيث إنه دعم أكثر من 100 لغة أخرى، كذلك سهل الاستخدام وسريع تحويل الصور إلى نص. 
  • دعم جميع تنسيقات الصور، مثل JPG/ PNG/ TIF/ BMP/ PBM/ PPM/ PGM.
  • يمكنك تنزيل النص المترجم بالتنسيقات التالية من الصورة: نص/ Adobe PDF/ Microsoft Word كما يمكنك تحميل الصور المراد ترجمتها من عناوين URL على الويب، ومواقع التخزين السحابية ومحركات الأقراص الثابتة، وما إلى ذلك.

4- موقع protranslate:

يعتبر موقع بروترانسليت من المواقع الممتازة لترجمة الصور، حيث إنه يقدم خدمات متنوعة وفريدة لكل مستخدم، لذلك يسعى هذا الموقع إلى ترجمة كافة الصور أون لاين باحتراف من جميع أنحاء العالم، وخاصة في الدول العربية، إلا أن نوع الخدمة التي تقدمها بروترانسليت يختلف من منطقة إلى أخرى، ومن ميزات موقع بروترانسليت إنه يساهم في ترجمة الصور إلى اللغة العربية بشكل سريع ومن أي لغة متاحة داخل الموقع احترافياً حيث إنه يدعم لغات متعددة تساهم في كونه أحد أفضل مواقع ترجمة الصور حول العالم. 

5- بينج (يقدمه مايكروسوفت)

مترجم Bing مدعوم من Microsoft، حيث يحتوي النظام الأساسي على واجهة حديثة جذابة وتقبل إدخال نص يصل إلى 5000 حرف، وهذا بفضل كونه تم تجهيز النظام الأساسي بوظيفة الكشف التلقائي لمساعدتك على فهم اللغة الأصلية للنص المصدر قبل ترجمة النص المصدر إلى لغة أخرى، كما يسمح لك بنسخ النص المترجم إلى الحافظة ومشاركته على منصات أخرى في دقائق معدودة وبشكل فوري. 

مزايا موقع بنج:

  • واجهته البسيطة تجعله سهل الاستخدام.
  • تقديم ترجمة الصور فورية.
  • من السهل نسخ ومشاركة النص المترجم من هذا الموقع.

6- مترجم الصور أونلاين PROMT

على الرغم من أنه لا يوفر العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الأخرى لترجمة الصور أون لاين، إلا إن PROMT Translator لديه العديد من الميزات الرائعة والفريدة من نوعها، حيث إنه يوفر موقع PROMT على الويب الخاص به مثل الاكتشاف التلقائي للغة ولوحات المفاتيح الافتراضية وحتى القدرة على تحديد موضوعات الترجمة، كما أنه يسمح لك PROMT أيضًا بالتدقيق الإملائي والنسخ واللصق والوصول إلى القاموس، وكل ذلك في عدة دقائق فقط، كما يأتي مصحوبًا ببرنامج ترجمة الصور باحترافية يمكن شراؤه وتنزيله على هاتفك.

مزايا PROMT
  •  تقديم ترجمات عالية الجودة يمكنك حفظ أو نسخ أو لصق النص المترجم. 
  • يسمح لك باكتشاف اللغة تلقائيًا، وهو ما يميز Google عن الأدوات الأخرى.
  • تساعدك هذه الميزة على فهم اللغة الدقيقة التي يتم إدخال النص بها. 
  • يدعم اللغة العربية.

تعليقات

التنقل السريع