القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الباك لينك Backlink وأهميته وشرح ما هو الباك لينك

 ماذا يعني مصطلح الرابط الخلفي أو الرابط الخارجي أو الباك لينك؟ وما علاقته بالتجارة الإلكترونية وزيادة ظهورها على الإنترنت؟ وكيف يمكن للروابط عبر مواقع الويب المختلفة أن تساعد في تحسين ترتيب متجرك عبر الإنترنت في نتائج محرك البحث؟ 

هذه أحد أبرز الأسئلة المهمة التي سيطرحها جميع المهتمين حول المواقع الجديدة أو مالكي هذه المواقع، ولا ما لا يعرفه الكثير حول ذلك، أن الباك لينك يساعد  في إتاحة معايير تساعد محركات البحث التي يبحث عنها جميع الخبراء في هذا المجال، لذلك نسعى بإتباع جميع معلومات الروابط الخلفية، ونتأكد في عملية بناء روابط خلفية قوية والحصول عليها بشكل قانوني.

ما هو الباك لينك Backlink  واهميته وشرح ما هو الباك لينك

ما هو مفهوم الباك لينك Backlink؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول ما هو مفهوم الباك لينك Backlink، ونجيب عن ذلك بأن الباك لينك إحدى الوسائل الإلكترونية التي تم إعدادها من أجل  تفعيل وتعزيز مواقع محركات البحث وارتفاع ظهور زوار الموقع من خلال إتاحة بعض من الخورزيمات المخصصة في تحسين محركات البحث المطلوبة، ونظرًا لأن هذا أحد الأشياء التي يهتم بها جميع صانعي المحتوى الإلكتروني ومالكي مواقع الويب، فمن خلال التركيز على التحسينات الخارجية للموقع، وبذلك فإنك باستخدام الباك لينك تساهم في تعزيز المحتوى الإلكتروني الخاص بك والتعزيز من ظهوره أمام المحتويات الإلكترونية الأخرى عبر مواقع البحث. 

 لذلك، يمكنك استخدامه لاستهداف الزيارات التي تهتم حول المحتوى الذي تقدمه، حيث إنك بذلك ترفع من من إتاحة ظهور موقعة إلى الذين يرغبون الآن في زيارة موقعك من أجل المحتوى الذي تقدمه ويتوافق مع رغبتهم، مما يساعد الموقع في النهاية على الظهور في أفضل عشر نتائج لمحركات البحث القوية خاصة في كل من (Google أو Bing و Yahoo). 

ويبقى الثمار الكبرى من استخدام الباك لينك بشكل صحيح هو تسجيل موقعك بموقع قوي آخر يدمعه عبر منصات البحث الإلكترونية، وبذلك يمكنك الحصول على نفس القوة المتواجد في ذلك المحتوى الآخر من خلال الباك لينك، وعلىإثر ذلك ففإنك تحصل على رواج وحركة المرور مثل هذه المواقع نفسها التي قمت بتعليقها من خلال الباك لينك.

ما هي أهمية الباك لينك Backlink لمتجرك الإلكتروني؟

كما ذكرنا سابقاً، يعتمد الموقع على رابط محدد من أجل  محرك البحث الذي يستقطب الزوار حول موقعك الإلكتروني ويرتب وينظم الموقع بصورة أفضل من أجل ارتفاع نسبة الزيارات مما ينتج عنه ارتفاع ربح الموقع، وذلك يثبت أن هذه المواقع أفضل من المواقع الأخرى التي تقدم المحتوى المنتشر عبر منصات البحث الإلكترونية. 
فمن أبرز الفوائ التي تساعدنا في تحقيق الروابط الخلفية  أو الباك لينك، وهي تقديم المساعدة إلى نتائج محتوى موقع الويب في إتاحة الظهور في نتائج البحث الأولى على منصة جوجل وكبرى منصات البحث الأخرى، وزيادة إمكانية البحث السريع للزوار. 
كذلك بقد الباك لينك إلى محركات البحث العديد من الخدمات التي كن شأنها أن تساعد المستخدمين، وكذلك تساهم في تطوير برامجها الخاصة بانتظام. 
حيث أن ميزة الباك لينك تساعد على تنسيق وترتيب الموقع الإلكتروني الخاص بك نحو الأفضل، ويتم ذلك من خلال استخدام أكثر من ألفي أداة وطريقة يطلق عليها بي عوامل التصنيف في عالم تحسين محركات البحث (SEO). 
وتعد الروابط الخلفية من أهم الأدوات التي تستخدم بشكل مباشر في قائمة الأدوات المساهمة في ارتفاع نسبة التصنيف بعد جودة المحتوى الذي يطرح من خلال الموقع الإلكتروني. 
حيث أن مشاركتك للعديد من المواقع الإلكترونية الأخرى يرفع  من احتمالية ترتيب محتواك الإلكتروني في محركات البحث إلى نقطة الصدارة.

الباك لينك لليوتيوب  BACK LINK

هناك أيضًا رابط خلفي على منصة  YouTube يمكنه أن يأخذك إلى تصدرك في أعلى نتائج البحث على YouTube، وكذلك يتوفر إليك بعض الأشياء الرئيسية التي يمكنها أن تعزز من جعل قناتك قادرة على أن تتصدر نتائج البحث، بما في ذلك: اختر بعناية الكلمات الرئيسية التي سوف تقوم بوضعها على الفيديو، مما سيساعدك على الوصول إلى أعلى النتائج في YouTube. 
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بناء رابط خلفي للحصول على شدة واستقطاب المواقع الأخرى المنشورة عليها. 
فعلى الرغم من التطور الكبير لمحركات البحث إلا أن الروابط الخلفية تلعب دورًا مهمًا في إبراز قوة مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات البحث الإلكترونية. 

أهم صفات الباك لينك القوي

هناك العديد من المواصفات للروابط الخلفية التي يمكن أن تكون بمثابة إفادة كبيرة إلى موقعك الإلكتروني الخاص بك، وسوف تطرحها إليك بتفصيل في الأسطر التالية:
  •  أن تواجد الروابط الخلفية في مواقع معروفة تحمل قوة في الزيارات، تتيح إلى موقع قوة أكبر في ثقة الزوار وكذلك التعزيز من ثقة الموقع، مما سيزيد من ترتيب موقعك في محركات البحث. 
  • الروابط الخلفية تمتلك نوع من الروابط النصية التي تحتوي على كلمات مفتاحية: فبالمقارنة مع الروابط العادية، فهي تزيد من تأثيرها تجاه الظهور الخاصه بك، فمن الأفضل تداخل هذه الكلمات الرئيسية مع الموقع، وهذا أفضل من خلال وضع الروابط مباشرة. 
  • الروابط الخلفية في نفس مجال الموقع: بالطبع، من الأفضل وضع الروابط الخلفية في نفس المجال الذي تدون حوله من أجل إثراء الموقع الخاص بك.

كيفية بناء باك لينك موقعك بطريقة صحيحة

بمجرد طرح هذا السؤال، ما هو الرابط الخلفي او الباك لينك  ستفكر في الطريقة الصحيحة لإنشاء رابط خلفي، والذي يتضمن الخطوات التالية: 
  • في البداية، أنشئ محتوى إلكتروني جذاب وقوي يستحق النشر على محركات البحث بحيث يكون له رواج كبير، يجب أن يكون التصميم الداخلي والخارجي للموقع جيدًا وجذابًا للزوار من أجل التحسين من مستوى الزيارات. 
  • ابحث عن موقع ويب آخر يحتوي على محتوى إلكتروني جديد يستحق الارتباط به، واحرص أن يكون موقع كبير ومتخصص في المجال الذي تقدمه. 
  • ضع في اختيارك موقعًا يتيح فرصة الروابط الخلفية الخاصة بك.  
  • يجب عليك اختيار الأشخاص الأكثر مناسبة، لأنه أمرًا مهمًا، وذلك لأن محتوى موقع الويب الخاص بك يجب أن يلبي احتياجات هؤلاء الزوار.

الفرق بين روابط دوفولو DoFollow أفضل من روابط NoFollow

تنقسم الروابط الخلفية إلى نوعين من الفئات: 
روابط دو فولو Do Follow؛ 
 وهو نوع من الروابط الذكية التي تدعم عناكب البحث الإلكترونية من اختراق الروابط وأرشفة المحتوى عند دخولهم إلى موقع ويب. 
بالنسبة إلى روابط NoFollow : فهي بخلاف روابط Dofollow، حيث إنها تمنح روابط Dofollow أيضًا مواقع ذات محتوى إلكتروني قوي، ولكن nofollow هو عكس ذلك، أمثلة على روابط nofollow هي الإعلانات والمقاطع مدفوعة أو يمكنها أن تكون كذلك في تعليقات المدونة والبيانات وصفحات الوسائط الاجتماعية.

أنواع الباك لينك الضار

بالإضافة إلى ذلك، بعد أن تفهم ماهية الروابط الخلفية، يمكنك التعرف على أنواعها الضارة، بما في ذلك: 
الروابط التي تم إنشاؤها من المواقع التي تُستخدم فقط لروابط تحسين الظهور على محركات البحث من خلال تحسين صيغة ال (SEO) ، لأن هذه المواقع تعتبر ذات نص ردئ وغير قوي ولا يمكن الاعتماد عليه. 

نص الرابط الزائد: اي الروابط التي تحتوي على كلمات رئيسية مضمنة.. إذا تكررت، فإن عناكب محرك البحث ستعاملها على أنه محتوى ضار ومخالف، لذلك سيرسل لك رسائل تحذير على موقعك ، لذلك يجب تجنب الإفراط في الحصول على هذه الروابط حتى لا تتعرف عليها الخورزيمات الذكية المتعلقة بعناكب البحث. 
لذلك ننصحك باختيار روابط موضوعة بشكل لائق تحتوي على محتوى يبتعد عن ما هو غير لائق أو متكرر غير جذاب أو يختلف عن موقع الويب الخاص بك. 

تعليقات

التنقل السريع